مجلس الوزراء الكويتي يسمح بدخول الوافدين اعتبارًا من أول أغسطس المقبل

مجلس الوزراء الكويتي يسمح بدخول الوافدين اعتبارا من أول أغسطس المقبل
مجلس الوزراء الكويتي يسمح بدخول الوافدين اعتبارا من أول أغسطس المقبل

قرر مجلس الوزراء الكويتي، السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى دولة الكويت، والمنتج من شركات (فايزر – استرازينكا – موديرنا)، أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون أند جونسون، اعتبارا من يوم الأحد 2021/8/1؛ شريطة إجراء فحصي PCR؛ الأول قبل الوصول ب 72 ساعة، والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول.


ومنع المجلس برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح - خلال اجتماعه الذي عقد استثنائيا اليوم /الخميس/، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) - السفر إلى خارج البلاد للمواطنين؛ ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، من حصل على شهادة من وزارة الصحة بتعذر حصوله على اللقاح، والحوامل اعتبارا من نفس التاريخ.


وسمح للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا والفئات المعفاة من تلقي اللقاح بالدخول إلى صالات المطاعم والمقاهي، وسمح لغير المحصنين فقط استلام الطلبات.
من جانبها، أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم الخميس، استئناف تشغيل رحلاتها التجارية من وإلى مدينة لندن بالمملكة المتحدة، وذلك بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة عيسى الحداد - في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" - إن الرحلة الأولى للخطوط الكويتية إلى لندن، والتي انطلقت اليوم، حققت استكمال السعة المتوفرة للمقاعد، لافتا إلى أن وجهة لندن ذات أهمية كبيرة لجميع شرائح العمال خاصة للطلبة المبتعثين ومرضى العلاج بالخارج.


وأضاف الحداد أن وجهة لندن من الوجهات السياحية الأكثر اختيارا لدى المواطنين، الذين يسافرون إليها بشكل متواصل ومستمر، مبينا أن استئناف الرحلات خطوة مهمة؛ من أجل عودة تشغيل الرحلات التجارية، للوجهات التي كانت تشغلها الشركة في السابق، والتي تم إيقافها جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.


وشدد على اتباع وتنفيذ الشركة الإجراءات الاحترازية والإرشادات الصحية، التي أوصت بها السلطات الصحية في البلاد من خلال تعقيم الطائرات بشكل دقيق وفوري بعد كل رحلة قادمة، والتزام الطواقم بوضع الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي مع المسافرين وتوجيههم.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي