يورو ٢٠٢٠ | بث مباشر.. انطلاق مباراة هولندا والنمسا

هولندا والنمسا
هولندا والنمسا

انطلقت منذ قليل أحداث الشوط الأول بين منتخبي هولندا والنمسا، في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو ٢٠٢٠»، على ستاد يوهان كرويف أرينا.

وشهدت تشكيلة هولندا الأساسية تواجد المدافع الشاب ماتياس دي ليخت لأول مرة في بطولة يورو 2020، وكان دي ليخت قد غاب عن المواجهة الأولى ضد أوكرانيا، لعدم جاهزيته، لكنه يظهر الليلة في التشكيلة على حساب جورين تيمبر.

ويبحث المنتخب الهولندي عن التأهل بتحقيق الفوز الثاني في المجموعة الثالثة، كما أن منتخب النمسا يمكنه أيضًا التأهل إذا فاز في أمستردام خاصة بعد أن تغلب على مقدونيا الشمالية في الجولة الأولى.

ويدخل هولندا التشكيل بتواجد كل من : «ستيكلينبيرج، بليند، دي ليخت، دي فري، دومفريس، فان آنهولت، دي يونج، فينالدوم، دي رون، فيغورست وديباي».

وجاء تشكيل النمسا كالآتي: «باتشمان، لاينر، دراجوفيتش، هينتيريجر، أولمر، ألابا، لايمر، شلاجر، بومجارتنر، جريجوريتش وسابيتزر».

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.