أحمد أنيس: استراتيجية طويلة الأجل بين نايل سات والإعلام السعودي

أحمد أنيس مع د. ماجد القصبى خلال الجلسة
أحمد أنيس مع د. ماجد القصبى خلال الجلسة

عبر أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية عن سعادته وتقديره بزيارة د. ماجد عبد الله القصبى وزير التجارة والاستثمار ووزير الإعلام المكلف فى المملكة العربية السعودية لمقر شركة نايل سات حيث تم بحث أوجه التعاون المستقبلى بين نايل سات والسعودية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس إدارة نايل سات للوزير السعودى والوفد المرافق له فى مقر الشركة بالسادس من أكتوبر.

وقال أنيس، إن العلاقات بين نايل سات وهيئة الإعلام السعودية شهدت تطوراً كبيرا خلال السنوات الأخيرة تمثلت فى بث جميع قنوات هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية الإذاعية والتليفزيونية على القمر الصناعى المصرى نايل سات 201.

وأوضح رئيس مجلس إدارة نايل سات أنه بحث خلال اللقاء دراسة الاتفاق على شراكة استراتيجية طويلة الأجل على القمر الصناعى الجديد نايل سات 301 المقرر إطلاقه فى النصف الأول من العام القادم.

وأشار أنيس إلى أنه أكد للوفد السعودى على استعداد نايل سات لتوفير كافة الإمكانيات الفنية من أجل استمرار التعاون المثمر والناجح بين الشركة والمملكة العربية السعودية.

من جانبه أثنى د.ماجد عبد الله القصبى على الامكانيات التى أطلع عليها خلال جولته فى نايل سات والتى تعمل بسواعد مصرية 100%، واصفاً النايل سات أنه شريك استراتيجى للمملكة العربية السعودية ويتم السعى دائماً على تنمية تلك الشراكة، مضيفاً أنه بحث خلال اجتماعه مع قيادات الشركة خطة العمل المشتركة خلال الفترى القادمة بما يعود بالنفع على البلدين خاصة فى ظل النهضة الكبيرة التى تشهدها مصر على كافة الأصعدة.