منسق حياة كريمة: 16.6 مليون جنيه لمشروعات قرية «علي مبارك» بالبحيرة

حياة كريمة
حياة كريمة

قال أحمد علاء الدين منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة البحيرة، إن المبادرة تم إطلاقها فى قرية على مبارك، بالبحيرة فى شهر أبريل من عام 2020، موضحًا أن هناك 16.6 ملايين جنيه مخصصة لعمل المشروعات بالقرية.


وأضاف خلال لقاء ببرنامج "الأخبار" المذاع على قناة "دى إم سي" أن القرية كانت تعانى من تدمير الطرق، وعدم نظافة مياه الشرب، وعدم وجود ملاعب رياضية.


وكشف أن المبادرة بدأت فى تمهيد الطرق الداخلية، وتم رصف الطرق الرئيسية بالقرية، لافتا إلى أن المبادرة قامت أيضًأ بتدعيم شبكات المياه، وتم توصيلها لجميع المواطنين، معلقًا: "المياه فى الشبكات الجديدة نظيفة لكل المواطنين بعكس الماضى كانت بها شوائب" وأكد أنه تم تبديل أعمدة الإنارة القديمة والتى كان بها مشكلات.


وأشار إلى أنه تم توصيل شبكات الصرف الصحى لـ القرية، ولفت إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة القري بـ 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقد نشرت مبادرة حياة كريمة مقطع فيديو رصد كافة خطوات التطوير، التى تشهدها القرى المصرية من رفع البنية التحتية ورفع كفاءة المنازل وتحسين معيشة المواطن المصرى .

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تهدف للتخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وإحداث التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

كما تهدف مبادرة حياة كريمة للارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة ، وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية، وإشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم، تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطير الثقة في كافة مؤسسات الدولة، الاستثمار في تنمية الانسان المصري، وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.