سينرجي تحيي الذكرى الثالثة للفنان ماهر عصام

ماهر عصام
ماهر عصام

أحيا الحساب الرسمي لشركة سينرجي للإنتاج الفني الذكرى الثالثة لرحيل الفنان الشاب ماهر عصام، والذي رحل عن عالمنا في 17 يونيو 2018.

 بدأ مهر عصام حياته الفنية ضمن أحداث فيلم "النمر والأنثى"، حيث ظهرت موهبته الكبيرة وتوقع الكثيرون له مستقبلًا باهرًا، إلا أن نجوميته في مرحلة الكبر لم تكن على نفس القدر.

ولد ماهر عصام في 5 أكتوبر 1979 بمنطقة إمبابة، وبدأ رحلته مع عالم الفن في مرحلة الطفولة؛ ليشارك في عدة أعمال كان أولها فيلم "فوزية البرجوازية" عام 1985، و"اليوم السادس" عام 1986 مع الراحل يوسف شاهين وفيلم "النمر والأنثى" عام 1987، مع عادل إمام.

استطاع أن يثبت نفسه بموهبته، وشارك في أفلام "هي فوضى"، "جواز بقرار جمهوري"، "عش البلبل"، "صرخة نملة"، "قلب الأسد"، "سالم أبو أخته"، كما قدم أعمالًا درامية منها "الملك فاروق"، "لدواعي أمنية"، "امرأة من نار"، "عصابة بابا وماما"، "الجماعة"، "عدى النهار"، "فرقة ناجي عطا الله".

تعرض ماهر عصام في أبريل عام 2014؛ لأزمة صحية، بعد إصابته بانفجار في شريان المخ أدى إلى دخوله في غيبوبة لمدة يومين حتى تحسنت حالته، ووصف الأطباء الحالة وقتها بالمعجزة.

ترددت شائعات حول اعتداء بعض الأشخاص عليه في منزله، وبعدما استقرت حالته الصحية، ظهر بعدها في برنامج "بني آدم شو" مع الفنان أحمد آدم، وكشف أنه أثناء استحمامه انزلقت قدمه، وسقط على رأسه، ما أدى لانفجار في أحد شرايين المخ؛ ليدخل بعدها في غيبوبة لمدة يومين.

واصل بعدها ماهر عصام حياته بشكل طبيعي وشارك في عدد من الأعمال الفنية منها فيلم "آسفين يا باشا"، ومسلسل " البارون".

عام 2014 رحلت شقيقته بعد إصابتها بنزيف في المخ، وبعد عامين لحقت بها والدتها، ما تسبب له في حالة حزن كبيرة لازمته حتى رحل عن عالمنا في 17 يونيو 2018 بعد إصابته بنزيف في المخ عن عمر يناهز 38 عامًا.

وكان آخر أعمال الراحل ماهر عصام فيلم "قرمط بيتمرمط"، والذي عرض بعد وفاته بعدة أشهر وتحديداً مطلع عام 2019، من بطولة أحمد آدم.