استعدادات أمنية مكثفة لتأمين احتفالات مولد الشهيد مارجرجس بكفر الدوار

 مولد الشهيد مارجرجس بكفر الدوار
مولد الشهيد مارجرجس بكفر الدوار

 

تشهد مدينة كفر الدوار بالبحيرة، بالتزامن مع بدء الاحتفالات بمولد الشهيد مارجرجس فى الفترة من ١٣/ ٦ حتى ٢٠/ ٦  تعزيزات وتشديدات أمنية مكثفة.

 
وقال ماجد فؤاد إسكندر مدير العلاقات العامة بكنايس كفر الدوار، أن الأحتفالات  تقام هذا العام بعد توقفها العام الماضى نظرا لأنتشار وباء  كورونا وسط إجراءات أمنيه مشدده وإتخاذ كافه الإجراءات الاحترازيه والالتزام بالتباعد وإرتداء الكمامات

اقرأ أيضا

محافظ الغربية يفتتح محطة صرف صحي كفر يعقوب بتكلفة ٣٠ مليون جنيه 

ولفت فؤاد، إلى أنه حرصا على سلامة المواطنين تم تخفيض أعداد المشاركين هذا العام وأقتصارها على أهالى كفر الدوار والبحيرة فقط  ومنع أقامة أى تجمعات داخل الكنيسة.


وأشار ماجد فؤاد، إلى قيام نيافة الانبا باخوميوس مطران البحيره ومطروح  والخمس مدن الغربيه بأداء صلاة القداس أول أيام الاحتفال، ومن المقرر الاحتفال بالليلة الكبيرة بالمولد يوم السبت بعد غد بحضور نيافة الأنبا باخوميوس وقيادات الكنيسة وأعضاء المجلس الملى والأباء والقساوسة والقيادات التنفيذية والسياسية بمحافظة البحيرة.

 

ومن جانبه، أكد مصدر أمنى على منع تواجد أى من الباعة الجائلين بجوار البوابات الرئيسية للكنيسة مع انتشار أمنى مكثف للقوات لتأمين الكنيسة  ورواد المولد من الأقباط والمسلمين، مع إنتشار الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات.


ويعد مولد الشهيد مار جرجس من أكبر الموالد والاحتفالات الكنسية فى البحيرة ويبدأ توافد المحتفلين على المولد في الساعات الأولى من صباح الليلة الكبيرة  لحجز مكان نظرًا للتزاحم الشديد، ويقوم الأقباط بتقديم النذور والحصول على البركة من القساوسة والقيادات الكنسية الموجودة داخل أسوار الكنيسة.


فيما يصطف الباعة بالمئات ليعرضوا منتجاتهم المتعلقة بالمولد من تماثيل وصور الشهيد "مارجرجس"، والحلويات والحمص والألعاب والهدايا التذكارية.


ومن أشهر العبارات التي يرددها المحتفلون في الليلة الكبيرة للمولد هي "جئنا لك يا صاحب الكرامات، شدينا الرحال وطلبنا الصلوات والبركات والمعجزات، يا حارق الشياطين ومنقذ اللاجئين وسند الضعفاء والمساكين".