وزير الأوقاف يشدد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل المساجد |فيديو

 الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،

 

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي داخل المساجد، وفي أثناء الصلاة. 


وأضاف وزير الأوقاف، عبر مقطع فيديو نشر على صفحته الرسمية بموقع "يوتيوب"، أن من كان يحب بيوت الله عز وجل، فعليه أن يلتزم بالتعليمات لكي تظل المساجد مفتوحة، مؤكدا أهمية المحافظة على النفس والوطن والمجتمع كله بالالتزام بالإجراءات سواء داخل المسجد أو خارجه.

 

اقرأ أيضا|| وكيل الأزهر يستقبل ممثل المجلس الأعلى لحقوق الإنسان بأوزبكستان

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج  543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 203193  حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 606 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 275010 من ضمنهم 203193 حالة تم شفاؤها، و 15723 حالة وفاة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي