ريهام سعيد بين «إيقاف وعودة».. والنهاية مرض مزمن

ريهام سعيد
ريهام سعيد

 

دائما ما تثير الجدل بكل ما تتناوله في برنامجها، فما تلبث أن تعلن عن عودتها حتى تتعرض للإيقاف، فقد أعلنت ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير" على قناة "النهار"، توقف برنامج "صبايا الخير" بعد انتهاء مدة التعاقد، مؤكدةً أنها ستحصل خلال الفترة المقبلة على استراحة وإجازة صيف، ثم ستتواصل مع جمهورها عبر مواقع التواصل. 


فبعد أيام قليلة من بدء البرنامج، أثارت ريهام سعيد أزمة بسبب حلقة قدمتها عن صيد الثعالب، وهو ما لاقى غضبًا شديدًا تجاهها على وسائل التواصل الاجتماعي، وبناء عليه أعلنت "شبكة قنوات النهار" اعتذارها للمشاهدين، عن الحلقة، مؤكدة أن هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.


وأكدت "شبكة قنوات النهار" أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة لها؛ بما فيها "يوتيوب" والسوشيال ميديا.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة "النهار".


وأصدر الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين القرار رقم ٢٣ لسنة٢٠٢٠ والذي يقضي بإنذار ريهام سعيد بعدم تكرار تلك المخالفات، والتزامها بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني مع السماح لها بممارسة النشاط الإعلامي.


وخلال هذه الأزمة وجهت ريهام رسالة إلى جمهورها قائلة: "على قَد ما زعلت إني اتهاجمت واتجرحت كتير فرحت أوي إن ناس كتير بقت رحيمة بالحيوانات، أنا باعتذر على أي مشهد فيه إساءة لأي حد؛ خصوصًا الناس المهتمة بالرفق بالحيوان".


وأضافت ريهام سعيد: "باعتذر إني تسببت في أي أذى لأي حد فيكم، لكن لازم تكونوا متأكدين إني اشتغلت واجتهدت وتعبت لمدة 18 سنة وأكيد مش محتاجة أي شهرة ولا مشاهدة، الهدف الوحيد هو تقديم محتوى محترم صادق ومفيد، وكنت عايزة أسلط الضوء على مهمة الصيد اللي موجودة في كل أنحاء العالم بمميزاتها وعيوبها.. حبيت أقدم الحقيقة وأزود معلومة جديدة، هي دي نيتي بس".


وكانت آخر أزماتها والتى عرضتها للإيقاف مجددا، كانت حلقتها مع اليوتيوبر أم نور الشهيرة بمقاطع "الكفتة في غرفة النوم"، وما سبقها من برومو تشويقي على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وظهرت الإعلامية في الإعلان الترويجي للحلقة، وهي تتحدث من داخل غرفة أم نور، قائلة: "أم نور عاملة حالة، وفيديوهات ورقص دمها خفيف، وبتعمل كفتة حلوة أوي".


وفي النهاية أعلنت ريهام سعيد إصابتها لمرض السكرى، من خلال فيديو لايف بثته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.


قالت ريهام: "كنت دايما بتكلم عن الصحة وأقول أنها أهم حاجة، وطلع الصحة مربوطة بالحياة اللي انت تختارها، طلعت تحاليلي مافيش أوحش من كدة والحمدلله، وهو من التحاليل اللي ضايقتني أوي بخصوص السكر".

 

وأضافت: "أنا اكتشفت أن جالي سكر ودي حاجة لا ألوم عليها حد غير نفسي، لأن أنا اللي حملت نفسي فوق طاقتي وكنت دايما بقول أن ربنا مش بيدي حد حاجة غير على قد طاقته.. السكر للأسف حاجة بشعة ولازم تحارب وما تاكلش وما تزعلش ودي حاجة صعبة أوي وسط اللي بنعيشه حاليا، لأن إحساس الظلم أكتر حاجة بتوجع وبتصايق، وعايزة أنصحكم ما تجوش أبدا على نفسكم ومفيش حاجة مستاهلة لأن كله بتدابير ربنا، وأهم حاجة لو ليكم أعداء زي ما الرئيس قال: لما تكون عايز ترد على منتقديك ما تقعدش ترد على كل واحد".