بحاجة لجهاز تنظيم ضربات القلب.. ننشر آخر التطورات الصحية لكريستيان إريكسن

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

كشف الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، عن التطورات الصحية لكريستيان إريكسن لاعب المنتخب، عقب الإصابة التى تعرض لها مؤخرا خلال مباراة فنلندا .

ونشر الاتحاد الدنماركى بيانا رسميا أوضح خلاله نتائج الفحوصات التي خضع لها إريكسن  بجانب توصيات طبيب القلب الذي أشرف على علاجه.

ويتواجد إريكسن حاليا بالمستشفى للاطمئنان على حالته وإجراء بعض الفحوصات.

وجاء بيان الاتحاد الدنماركي كالآتي: "بعد خضوع كريستيان لفحوصات مختلفة للقلب، تقرر أنه بحاجة لجهاز ICD (منظم نضبات القلب)".

وأضاف البيان: "هذا الجهاز ضروري بعد التعرض لنوبة قلبية بسبب اضطرابات القلب".

وتابع: "لقد وافق كريستيان على هذا الحل، كما تم وضع برنامج علاجي للاعب من قبل المتخصصين على الصعيدين الوطني والدولي الذين يوصون جميعًا بنفس العلاج" ونطالب الجميع بمنح كريستيان وعائلته الخصوصية في الوقت التالي".

وكان إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي سقط مغشيًا عليه دون أي تدخل من أي لاعب آخر، وحاول الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك علاج اللاعب على مدار 10 دقائق، ليثير الرعب داخل الملعب، ويتم نقله إلى المستشفى وتعليق المباراة قبل أن تستكمل في وقت لاحق من يوم السبت الماضي.

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

مدرب الدنمارك : "إريكسن" سيرتدي قميصه ويشاهد مباراة بلجيكا