«تجليد الحوائط».. لبــــيت أكثر فخامة

ديكور

ديكور
ديكور

كتبت: إيمان طعيمة

تجليد‭ ‬الحوائط‭.. ‬لبــــيت‭ ‬أكثر‭ ‬فخام دهان الحوائط مسألة مزعجة، والحل السريع الذي يلجأ إليه البعض هو تجديد الدهان كل فترة، لكن يظل الأمر مرهقاً مادياً، لذا جاء الخشب ليحل هذه المشكلة ويضفي إطلالة مميزة ومظهراً جمالياً على حوائط المنزل ليبدو أكثر فخامة.

تقول مصصمة الديكور، هدير صلاح، لـ«آخرساعة»، إن خامة الخشب تربعت على عرش أحدث صيحات ديكورات المنزل، خصوصاً «تجليد الخشب»، كونه يستطيع أن يغيِّر الأجواء العامة لديكور الغرف ويمنحه الشعور بالراحة النفسية.. وتؤكد أن هناك نوعين من تجليد الخشب، أحدهما يصلح للطراز التقليدي والكلاسيكي للأثاث «الاستيل»، ويكون مُطعّماً بالنحاس وورق الذهب، أما الثاني فيصلح للأثاث «المودرن»، ويتم فيه استخدام شرائح الاستانلس والإضاءة «اللِيد» مع التجليد، لتغيير الشكل نهائياً، ويمكن استخدامه لتجليد حائط التلفزيون أو حائط واحد في غرفة المعيشة مع اختيار اللون والشكل المناسبين بما يتماشى مع بقية الغرفة. 

وتشير هدير إلى أن تجليد الخشب له فوائد عِدة، إذ يمكن من خلاله إصلاح حائط غير منضبط من دون الاضطرار إلى تعديل معماري، كما أنه يستخدم غالباً في تجليد الحوائط التي تعاني مشكلة الرطوبة، وكذلك إعداد فواصل خشبية بين الطرقات أو لتجليد الأعمدة لتتحوَّل إلى شكل ديكوري، وهناك أيضاً تجليد حوائط بنفس طريقة الباركيه.