وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة خالية من الأسئلة المقالية |خاص

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021، ستكون سلسة وبعيدة كل البعد عن الأسئلة التعجيزية وستكون الامتحانات هذا العام خالية من التعقيد، لأنها ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن تعليمات رئيس الجمهورية بحذف الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة حتى يتم تصحيح الامتحان بشكل إلكتروني كامل ينطبق على امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، والتي ستجري في 10 يوليو القادم .

اقرأ أيضا||المديريات التعليمية تتسلم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة.. اليوم

وأوضح شوقي، أن الامتحانات لن تتضمن أسئلة مقالية، مشيرا إلى أن الامتحان سيكون أسئلته اختيار من متعدد فقط، حيث قال الوزير: "حذف الأسئلة المقالية ينطبق على امتحانات الثانوية فقط بدءا من صيف 2021،  أي الامتحان القادم إن شاء الله" .

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن حذف الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة لا ينطبق على الصفوف الآخرى.

وأوضح وزير التعليم ،ان امتحانات الثانوية العامة هذا العام سيؤديها الطلاب مزيجا من الامتحان الالكتروني عبر التابلت وورقيا " البابل شيت " ، ليكون الاجابة علي البابل شيت الزاميا للطلاب.

 ونصح الوزير، طلاب الثانوية العامة بتدوين الطالب اجابته الكترونيا بجانب الاجابة الورقية علي البابل شيت كنوع من التأمين لاجابته وذلك لصالح الطلاب .

واشار د.شوقي، أن الوزارة سوف تصدر تعليمات لطلاب الثانوية العامة بخصوص طريقة التعامل مع امتحان "البابل شيت" الذي سيؤديه الطلاب في الامتحان الرسمي للثانوية العامة المقرر انطلاقه في ١٠ يوليو القادم.


ولفت الوزير، إلى أن الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة المقرر عقده في ٢١ يونيو الجاري ، سيقوم الطلاب بتأديته عبر أجهزة التابلت الخاصة بهم والبابل شيت معا ،لافتا إلى ان الامتحان التجريبي الثالث سيكون محاكاة حقيقية للامتحان النهائي للثانوية العامة المقرر إجراؤه في ١٠ يوليو القادم .
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي