أمين منظمة الحكومات الأفريقية: «نؤمن بمساعدة مصر لتحقيق ما فيه مصلحة للشعوب الأفريقية»

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد جان بيير مباسي الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية، أهمية مصر ومساندتها الدائمة للشعوب الأفريقية، قائلا:" نسعى لمزيد من المساندة من جانب مصر للمنظمة لأننا نؤمن أن تنمية أفريقيا مرتبطة بمصر، ولأن التنمية يجب أن تبدأ من المستوى المحلي، لكي نقوم بتنمية القارة، ولذلك نشكر وزارة التنمية المحلية لمساندتنا ودعمها لنا".

وأضاف جان بيير مباسي الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية، في كلمته على هامش استضافة مصر أعمال الدورة الـ25 للمجلس التنفيذي للمنظمة المنعقدة الآن بإحدى فنادق القاهرة، أنه يتمنى خلال هذه الدورة الخامسة والعشرين للمنظمة تحقيق مزيدًا من التنمية في الدول الأفريقية قائلا: "نؤمن بمساعدة مصر لكى نحقق ما فيه مصلحة للشعوب الأفريقية ونتمنى أن تكون هذه الدورة انطلاقة جديدة نحو تطوير المحليات في أفريقيا".

ومن المقرر أن يلتقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة لاستعراض وجهات النظر المصرية في قضايا التعاون بين مصر وأفريقيا، وكيفية دعم التقدم المحرز على كافة الأصعدة بين مصر ودول القارة في العديد من المجالات، وكذا إطلاعهم على ملامح ما حققته مصر في المجالات المرتبطة بتطوير المدن وبعض الملفات الأخرى.

ومن المقرر أيضا أن يشهد رئيس الوزراء مراسم التوقيع على اتفاقية مقر إقليم شمال أفريقيا للمنظمة، والذي تستضيفة محافظة القاهرة، حيث تعتبر المحافظة عضواً بالمجلس التنفيذي للمنظمة الأفريقية.

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد أن مصر تسعى لأن يكون مقر إقليم شمال أفريقيا مركزاً أساسياً لتأهيل الكوادر الافريقية ونقطة إشعاع في العمل الأفريقي المشترك خاصة بعد الرئاسة الناجحة لمصر للاتحاد الأفريقي.


التنمية المحلية: نستهدف إقامة مجتمعات عمرانية زراعية متكاملة