البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة اليوم.. والخبراء يتوقعون التثبيت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحسم لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في رابع اجتماع لها خلال عام 2021، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، اليوم الخميس 17 يونيو 2021.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الماضي في 28 أبريل، تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض للمرة الثالثة على التوالي.

وثبت البنك المركزي المصري، أسعار الفائدة على عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25%، و9.25%، و8.75% على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقدية، الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

وقال محمد عبد العال الخبير المصرفي، إن الشواهد والمؤشرات توحي باتجاه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها اليوم الخميس 17 يونيو لتثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وأوضح محمد عبد العال، الأسباب التي قد تدفع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري لتثبيت أسعار الفائدة، وهي رغبتها في تجنب تولد أي مظاهر للركود الاقتصادي، بالإضافة إلى أهمية الاهتمام بتنشيط الاستهلاك عن طريق منح أسعار فائدة مناسبة للقطاع العائلي.

وتوقعت شركات البحوث، أن يبقي البنك المركزي المصري، على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه، اليوم الخميس 17 يونيو، قائلين إنه في هذه المرحلة قد يؤدي خفض سعر الفائدة إلى زيادة الفرق بين سعر الفائدة الرسمي وعوائد أذون الخزانة الحكومية التي نتوقع أن تبقي مرتفعة.

أقرا ايضا البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة في رابع اجتماعاته الخميس.. وتوقعات بالتثبيت