فيديو| صندوق مصر السيادي يحتل مراكز متقدمة عالميا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر"القناة الأولى المصرية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان " صندوق مصر السيادي يحتل مراكز متقدمة عالميا".

ويعتبر هذا إنجازا جديد ينضم إلى قائمة الانجازات المصرية وذلك بعدما احتل صندوق مصر السيادي، المركز رقم 41 من بين 100 صندوق سيادي عالمي من حيث قيمة الأصول في الربع الأول من عام 2021، كما احتل المركز الثاني على مستوى قارة أفريقيا. 

وطبيعة عمل الصندوق تقوم على تطوير الأصول غير المستغلة من خلال الدخول في شركات مع القطاع الخاص وإعادة اسثتمار الفوائض المالية المحققة، كما يهدف الصندوق إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، عن طريق تعظيم استغلال تلك الأصول.

ويؤسس صندوق مصر السيادي صناديق فرعية تابعة بمثابة أذرع استثمارية هي صندوق السياحة  والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، وصندوق المرافق والبنية الأساسية، حيث أن الصندوق الخدمات الصحية والصناعات الدوائية وصندوق الخدمات المالية والتحول الرقمي  ويعمل الصندوق ايضا من خلال استثمارات مباشرة مستهدفة عبر الصندوق السيادي الرئيسي وذلك بموجب قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزوال صفة النفع العام عن عدد من الأراضي والعقارات المملوكة للدولة العامة ونقلها إلى ملكية الصندوق السيادي المصري .

اقرأ ايضا وزيرة التخطيط : تنفيذ عدة مشروعات كبرى لتهيئة بيئة الاستثمار 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي