أفضل طريقة لتخزين البصل الأخضر

تخزين البصل الأخضر
تخزين البصل الأخضر

للبصل الأخضر الكثير من الفوائد الصحية المهمة، مثل أنه يقلل من الوزن الزائد، يساعد في منع نمو الخلايا السرطانية، يزيد من سرعة تجلط الدم، ويعزز صحة الجهاز الهضمي، وغيرها الكثير من الفوائد. وذلك بالإضافة إلى المذاق الشهي الذي يضيفه على أطباقنا.

 

ولكن في حال تم تخزين البصل الأخضر بطريقة خاطئة، فإنه سوف يتغير لونه ويفقد خصائصه الصحية، وربما يصبح ضاراً. 

 

لذلك إليكم عدداً من الطرق الصحيحة لتخزين البصل الأخضر.

 

 

البصل الأخضر في الماء..

 

أول الأمر، علينا أن نملأ زجاجة طولها قرابة الـ5 سنتمترات، بحيث يظل البصل الأخضر بداخلها بشكل مستقيم، وثم نقوم بتعبئتها ماءاً بارداً أو فاتراً من درجة حرارة الغرفة. والأهم أن لا يكون دافئاً. ومن ثم نضع نهايات البصل أو جذوره في الماء، ومن ثم نقوم بتغطية الجرة أو الزجاجة بكيس بلاستيك بإحكام حتى نحافظ على الرطوبة في الداخل. ومن ثم نضع الزجاجة أو الجرة في رف الثلاجة. وعندما نريد استخدامه مرة أخرى، ما علينا سوى إزالة الكيس وأخذ حاجتنا ثم إعادة إغلاقه من جديد بإحكام. كما علينا تغيير الماء بشكل مستمر لعدة أيام.

 

منشفة ورقية رطبة.

 

عند شراء البصل الأخضر، علينا في الحال إزالته من الكيس أو الغطاء الورقي الذي كان فيه، ووضعه في منشفة ورقية رطبة ثم وضعه في الثلاجة، لأن البصل الأخضر على وجه الخصوص يجب أن يظل رطباً حتى لا يفسد أو تختلف مميزاته. وعند الحاجة إلى استخدام بعضه نزيله من المنشفة ونأخذ ما نريد ثم نعيده مرة أخرى، وعلينا التأكد من رطوبة المنشفة بانتظام.