إيطاليا أول المتأهلين من مجموعات «يورو 2020» | فيديو

صورة من المباراة
صورة من المباراة

 

حقق منتخب إيطاليا، فوزا كبيرا على نظيره السويسري بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «الأولمبيكو» في ثاني جولات دور المجموعات بالمجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020».

وحرمت تقنية حكم الفيديو «فار» الآزوري من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 19، حيث وصلت الكرة إلى منطقة الجزاء من ركلة ركنية، لعبها جورجيو كيلليني رأسية وارتطمت في أحد مدافعي سويسرا قبل أن تتهيأ أمام كيلليني مرة أخرى وسددها إلى داخل الشباك واحتسب حكم اللقاء الهدف قبل أن تتدخل تقنية الفيديو وتلغي الهدف.

وفي الدقيقة 26، اخترق اللاعب بيراردي الجهة اليسرى للدفاع السويسري وأرسل عرضية أرضية رائعة للقادم من الخلف مانويل لوكاتيلي الذي سدد الكرة مباشرة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 53، سدد لوكاتيلي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اكتفى الحارس يان سومر بمشاهدة الكرة وهي تسكن الشباك.

وعزز المهاجم تشيرو إيموبيلي تقدم الطليان بالهدف الثالث في الدقيقة 89، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء حاول الحارس يان سومر التصدي لها ولكنها مرت إلى داخل الشباك.

وبهذا الفوز، تأهل الأزوري رسميًا إلى الدور القادم من البطولة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد سويسرا عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي