«تنسيقية شباب الأحزاب» تناقش التعديلات التشريعية لقانون حماية المنافسة

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

 

بحث وفد من تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين مع رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الدكتور محمود ممتاز، التطورات التشريعية الخاصة بتعديلات قانون حماية المنافسة المتعلقة بملف الرقابة السابقة على الاندماجات والاستحواذات بخصوص الشركات العاملة بكافة القطاعات الاقتصادية الخاضعة لقانون المنافسة.

وأكد ممتاز – خلال اللقاء، وفقا لبيان التنسيقية اليوم - أهمية التوعية بثقافة المنافسة بالنسبة لمجتمع رجال الأعمال والأوساط الأكاديمية إضافة إلى الهيئات القضائية والبرلمانيين خاصة الأعضاء في اللجان النوعية المتصلة بالتشريعات الاقتصادية.

وأشار إلى عملية التحديث والتطوير التي تتم في الجهاز، خاصة فيما يتعلق بمركز المعلومات وعملية تحليل البيانات والدراسات الاقتصادية القطاعية. 

من جانبه ناقش وفد التنسيقية سبل التعاون بين الطرفين في عملية التثقيف التشريعي بقانون المنافسة وتعديلاته وتغذية اللجان النوعية بالتنسيقية، بدراسات السوق القطاعية في المجالات المختلفة، طبقا لتخصص اللجنة التي يقوم الجهاز بعملها طبقا لطبيعة عمله، مشيرا إلى أهمية الحياد التنافسي للحد من الخسائر التي تتكبدها الدولة في التحكيم الاستثماري.

وضم وفد التنسيقية، النائبة راجية الفقي والنائب أحمد القناوي، عضوا مجلس الشيوخ، وأعضاء التنسيقية، الدكتور محمد راضي ومحمد سيف، والدكتورة حنان وجدي، والأستاذ معتز عبد الله.