تاج الدين: أعداد مرضى كورونا في غرف العناية المركزة تشهد انخفاضًا

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، عن حقيقة الوضع الوبائي في مصر، مشيرًا إلى أن ذروة الموجة الثالثة بدأت تدخل في منحنى منخفض وهذا مؤشر جيد.

اقرا ايضا .. «تاج الدين»: مصر تشهد انخفاضا مستمرا في إصابات فيروس كورونا| فيديو

وأوضح "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية، في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc" اليوم الأربعاء أن مصر تشهد حاليا انخفاضا في أعداد الحالات المصابة وهذا واضح تماما من الإحصائيات الرسمية، مؤكدا أن الحالات تقل بصفة عامة.

وأضاف: "عدد الحالات داخل مستشفيات العزل بدأت تقل وأعداد المرضى على أجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة تشهد انخفاضا، لكن يجب مع هذا الانخفاض يدعو إلى التفاؤل بحذر".

وتابع :"مازال هناك وباء على المستويين العالمي والمحلي ويجب أن نستمر في إتباع الإجراءات الاحترازية للاستمرار في الحد من هذا الفيروس، وهناك مجموعة من الخبراء الذين يدرسون الوضع الوبائي الحالي".

وأشار" مستشار رئيس الجمهورية " إلى أن جميع الإحصائيات الوبائية تشير إلى أنه تم تطعيم 70% من سكان العالم يمكن العالم من السيطرة على الوباء ولكن هناك تحدي يتعلق بأعداد اللقاحات أو الأمصال وهي أقل بكثير من أعداد السكان.

وقال: "مصر اعتمدت على تنويع مصادر هذه اللقاحات من الصين وبريطانيا وهناك اتفاق على اللقاح الروسي ولقاح جونسون آند جونسون من أجل تطعيم 40% من الفئات المستهدفة بالتطعيم مع نهاية العام الحالي"، مؤكدًا أن تعدد مصادر اللقاحات يعود إلى جهود وزارة الصحة والحكومة بدعم كبير من القيادة السياسية ومجلس الوزراء للحصول على هذا الكم الكبير من اللقاحات.