التضامن:«كرامة»يشمل المرأة التى تصل 50عامًا وليس لها من يرعاها| فيديو

 الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مجلس النواب أقر الموازنة الجديدة للدولة، موضحة أن الفئات الأولى بالرعاية من أولى الاهتمامات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي و الدولة.

وأضافت القباج ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"،  أن البرنامج الرئاسي حياة كريمة، أكبر دليل أن السيسي ينظر لـ الفئات الأولى بالرعاية.

ولفتت القباج إلى أن الدولة تقوم بعمل اكتفاء ذاتى في الغذاء، وكذلك تكافؤ الفرص التعليمية، فالدولة أصبحت الآن تعطى دعما لـ الطلاب المحتاجين حتى مرحلة الجامعة، ولا يتوقف الدعم قبل المرحلة الجامعية.

وأشارت القباج إلى أن الدولة كذلك فى الموازنة تضيف فئات جديدة من كبار السن، وذوى القدرات الخاصة، مؤكدة أن كل فئة تكلف الدولة ملايين الجنيهات.

وأوضحت القباج أن المرأة التى تصل لـ 50 عامًا وليس لها من يرعاها توضع تحت برنامج “كرامة” وتصرف لها أموال من الدولة، وستتضاعف.

وأكدت القباج أن برنامج الحماية الاجتماعية عليها إقبال كبير من المواطنين، وأن الأموال التى كانت مخصصة لـ المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى  العام الماضي، كانت  50 مليون جنيه، والدولة تعمل على توفير مشروعات للمواطنين.

وكشفت أن كافة مؤسسات الدولة تضع محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية فى مقدمة اهتماماتها، والجميع يبحث عن رضا المواطنين، ونستهدف توفير 750 ألف فرصة عمل للمواطنين.