من هم أول المشترين للسيارة الكهربائية «نصر E70»

السيارة الكهربائية  "نصر E70"
السيارة الكهربائية  "نصر E70"

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن شركة حسن علام التابعة للوزارة أول مشتري لسيارة الكهربائية  "نصر E70" بحجز 20 سيارة.


وأوضح وزير قطاع الأعمال،   أنه أيضا حجز سيارة كهربائية من السيارة التي سيتم تجميعها في شركة النصر للسيارات الحكومية والمقرر إنتاجها خلال العام المقبل. 


كما أعلن وزير الكهرباء محمد شاكر حجز سيارة كهربائية ليكون بذلك تم حجز 23 سيارة من أول إنتاج للشركة، وأطلقت وزارة قطاع الأعمال العام السيارة الكهربائية "نصر E70"* التي سيتم إنتاجها بشركة، النصر للسيارات، بمحطة شحن انفينتي في Walk of Cairo بمدينة الشيخ زايد طريق القاهرة- إسكندرية الصحراوي.

 

اقرأ أيضا | وزير قطاع الأعمال يطلق 12 سيارة كهربائية للتجربة في مصر


وقد تم استراد نحو 13 سيارة E70 كهربائية كاملة الصنع من شركة دونج فونج بالصين لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية، وتعتبر هذه الخطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات والتي ستحمل علامتها "نصر" المعروفة.


وقد أعلن وزير قطاع الأعمال البدء في الاختبارات أول يونيو المقبل لفترة ٣ شهور.


وأعلنت الوزارة عن توفير أماكن للشحن للسيارة الكهربائية بمختلف انواع الشواحن بالمحطات العامة الحالية فى نحو 75 محطة مخطط زيادتها إلى 3000 محطة في السنة الأولى لإنتاج السيارة E70.


وتستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف عام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25,000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.
 

وأعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام عن طرح السيارة الكهربائية نصر E70 للتجربة، رسميا، اليوم الأربعاء، وتجري الوزارة اختبارا، من خلال طرح 12 سيارة تم توريدها من الشركة الصينية؛ لتجربتها في مصر بالتعاون مع شركة أوبر. 

 

اقرأ أيضا | وزير قطاع الأعمال يطلق 12 سيارة كهربائية للتجربة في مصر

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي