عريسى والحصيرة..!

 شيماء علام
شيماء علام

لا أعرف كيف أبدأ فى سرد حلمى ولكن كلما تذكرته يحاصرنى القلق حول تفسيره ومعناه، فى البداية أعرفكم بنفسى أنا فتاة فى منتصف العشرينيات تربطنى علاقة عاطفية بشاب زميلى فى العمل منذ شهور عديدة ومؤخرا طلب منى أن أحدد له موعدا مع والدى ليتقدم لخطبتى منه... وحلمت أننى ذهبت معه فى رحلة لا أتذكر جيدا مكانها وأننا فى منتصف الطريق شعرنا ببعض التعب والإجهاد فجلسنا سويا على حصيرة على جانب الطريق.
لم أكن أشعر بالراحة خلال الحلم وفجأة ونحن نجلس على الحصيرة قمت بالبصق عليها ونظرت إليه فوجدته مشمئزا مما فعلته، وعلى الفور قمت بتنظيف الحصيرة بمنشفة طويلة، استيقظت من نومى وداخلى شعور بالقلق على الرغم من أننى لم أفهم أى شيء من هذا الحلم، ما هو تفسيرك لذلك؟
                                                         أ . ح القاهرة

الرد: 

تجيب شيماء علام خبيرة تفسير الأحلام على قارئتنا العزيزة قائلة: «للأسف معنى الرؤية ليس جيدا ولا يبشر بالخير.. رمز الحصيرة فى الحلم يدل على الحسرة والندم الذى سينتج عن موافقتك على الزواج من زميلك، وبشكل عام يرمز الحلم إلى أنك فى حاجة لمراجعة قرار ارتباطك بهذا الشخص لذا أنصحك بالهدوء وعدم التعجل فى القبول والموافقة والتأنى فى اختيار شريك حياتك ووالد أطفالك فى المستقبل».