4 أغسطس.. آخر موعد للتقديم في وظائف وزارة الكهرباء 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلنت وزارة الكهرباء، عن استمرار سحب ملفات التقديم لشغل وظائف هيئة المحطات النووية لمدة ثلاثة أسابيع من تاريخ الإعلان، على أن تقتصر هذه المدة على سحب الملفات فقط، ذلك وسط اقبال كبير من المواطنين، مع توفير الدعم للمغتربين، ممن هم خارج نطاق محافظات القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى الكشف عن شروط الوظيفة وآخر موعد للتقديم، وهو ما نتعرف عليه في السطور التالية.

 

وفرت هيئة المحطات النووية، برئاسة الدكتور أمجد الوكيل، للمغتربين إمكانية التقديم دون مغادرة محافظة المقيم بها، وذلك عبر إرسال صورة الرقم القومي لأي من أقاربه لسحب الأخير كراسة الشروط والتقديم للوظيفة مع دفع الرسوم المقررة.

 

اقرأ أيضا

 وزيرا الكهرباء والبترول يشهدان تدشين تحالف الشركات البلجيكية 

وأوضحت الهيئة، أن الوظائف المطروحة تنقسم إلى قسمين، وظائف عادية وعددها 300 وظيفة، بالإضافة أيضًا إلى 6 وظائف إدارية عليا تشمل 3 رؤساء قطاعات، و3 مديرين عموم، أما وظائف المكافآت الشاملة فهي تشمل 20 سائقًا و10 سكرتارية و10 عمال خدمات بنظام المكافأة الشاملة.


وحددت هيئة المحطات النووية، الشروط الواجب توافرها في الراغبين للتقديم للوظائف المطروحة، والتي أبرزها:

ألا يزيد سن المتقدمين لوظائف الدرجة الأولى عن 45 عامًا، ولا يزيد المتقدمين لوظائف الدرجة الثانية عن 40 عامًا، بينما الدرجات الثالثة والرابعة والخامسة، والتعاقد عن 35 عامًا.

أن يكون التقدير التراكمي للمتقدم “جيد” علي الأقل، وأيضًا تقدير العام الأخير لا يقل عن جيد، مع ضرورة إجادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

علي المتقدم لجميع الوظائف، استيفاء الشروط الواردة بلائحة نظام العاملين بالهيئة، والشروط الموضحة علي الموقع الإلكتروني بالهيئة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، واجتياز الاختبارات المقررة في هذا الشأن.


وأعلنت هيئة المحطات النووية، أنه يمكن للمتقدمين سحب ملفات التقديم المعدة للوظائف المطروحة على العنوان الآتي: 4 طريق النصر، ميدان رابعة العدوية، مدينة نصر، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتي الساعة السادسة مساءً، مع دفع الرسوم المقررة في مقر الهيئة، ويتخلل مواعيد التقديم راحتان، الأولى تبدأ من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الواحدة والنصف، والثانية تبدأ من الساعة الـ3 ونصف حتى الرابعة عصرًا، على أن يتم استكمال الأعمال حتى الموعد المحدد.

وذكرت الهيئة، بأنها تلقت حتى الآن أكثر من 700 طلب ممن اشتروا كراسة الالتحاق بالوظيفة، منذ تاريخ الإعلان في 11 يونيو الجاري.

وبحسب الهيئة، يبدأ استلام الملفات التقديم للوظائف بعد استيفائها، اعتبارًا من 4 يوليو القادم وحتى 4 أغسطس 2021، عدا أيام الجمعة بهذه الفترة، وإجازة عيد الأضحي المبارك، وهو ما يعني أن آخر موعد للتقديم لوظائف وزارة الكهرباء هو 4 أغسطس القادم، حيث لن يقبل سحب أو تقديم الملفات قبل أو بعد المدة التي أوضحتها الهيئة.

رسوم سحب كراسة شروط وظائف وزارة الكهرباء


يتراوح سعر كراسة الشروط للتقديم في وظائف هيئة المحطات النووية، بين 200 جنية للوظائف العليا و 100 جنية للوظائف العادية، على أن تسدد عبر ماكينات الدفع أو نقدًا من خلال مقر الهيئة.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي