هيونداي أكسنت 2021 مواصفات مميزة بأسعار متميزة

هيونداي اكسنت 2021
هيونداي اكسنت 2021

سيارة هيونداي اكسنت 2021 الجديدة إحدى سيارات السيدان لشركة هيونداي وأكثرها انتشارا ومبيعا في الأسواق السعودية وذلك يرجع إلى سعر السيارة الاقتصادي والاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل ملحوظ فهى تعد واحدة من أفضل السيارات السيدان في صرفية البنزين، بالإضافة إلى مجموعة جيدة من الإضافات والرفاهية وأنظمة الأمان فالسيارة حصلت على تقييم 5 نجوم في تقييمات الموثوقية لذلك فهى واحدة من أفضل المنافسين في فئة السيدان صغيرة الحجم بسوق السيارات السعودي.

تصميم هيونداي اكسنت 2021

الشكل والتصميم الخارجي لسيارة هيونداي اكسنت 2021، يتميز بالبساطة والاناقة المعروفة لطراز اكسنت من هيونداي، تتضمن خارجية السيارة ما يلي:

أمامية متوسطة الطول مسحوبة من الأعلى إلى الأسفل بانسيابية كبيرة بها مصابيح أمامية كبيرة الحجم وعريضة الشكل بإضاءة ليد يتوسطها شبك كبير الحجم سداسي الشكل من الكروم الفضي يتوسطه من الاعلى شعار الشركة، وعلى الجانبين من الاسفل مصابيح الضباب الامامية ذات الاطار المميز من الكروم الفضي وفي المنتصف شبك رفيع ذو لون أسود.

جانبية السيارة ذات الارتفاع المتوسط عن الأرض والتي تتضمن جنوط السيارة، مرايات جانبية بها إشارات الانعطاف، إضافة من اللون الأسود والكروم كإطار حول الزجاج الخلفي والأمامي.

خلفية السيارة هي نفس الخلفية المعروفة لاكسنت بها مصابيح خلفية عريضة، مزيل ضباب خلفي، بصمة السيارة، شعار هيونداي، صدام خلفي متوسط الحجم ومساحة صندوق خلفي 396 لتر مع إمكانية طي المقاعد الخلفية.

التصميم الداخلي للسيارة هيونداي اكسنت 2021

وعن مقصورة هيونداي اكسنت 2021 والمساحة الداخلية فهى تأتي بمقصورة بسيطة التصميم والإضافات وذات جودة خامات جيدة، تتضمن الآتي:

تابلوه متوسط الحجم يتوسطه شاشة متوسطة الحجم لمس ألوان، فتحات المكيف العرضية على الجانبين و طويلة الشكل في المنتصف ذات إطار من الكروم الفضي أو نفس لون تابلوه السيارة.

وفي المنتصف أسفل الشاشة نجد الكونسول الوسطي الذي يتضمن الآتي:

أزرار التحكم في المكيف الدائرية والضغط، ناقل الحركة الأوتوماتيكي، فرامل اليد العادية، مسند يد أمامي متوسط الحجم مطرز بالجلد، حامل أكواب يكفي كوبين.

وعلى اليسار عجلة القيادة متعددة الاستخدام ويأتي خلفها عدادات معلومات السيارة الدائرية.

وعن مقاعد السيارة تأتي اكسنت 2021 بمجموعة من مقاعد المخمل المريحة.

ومن حيث المساحة الداخلية فهى مساحة متوسطة الحجم تكفي ركوب اسرة بشكل مريح.

محركات سيارة هيونداي اكسنت 2021

تأتي هيونداي اكسنت بنوعين من المحركات:

المحرك الأول: سعة 1.4 لتر مزود بـ 4 أسطوانات يعطي قوة حصانية 100 حصان ويولد عزم للدوران 132 نيوتن متر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات ومعدل استهلاك الوقود لذلك المحرك يجعل السيارة تسير 18.1 كم / لتر.

المحرك الثاني: سعة 1.6 لتر مزود بـ 4 أسطوانات يعطي قوة حصانية 123 حصان ويولد عزم للدوران 151 نيوتن متر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات ومعدل استهلاك الوقود لذلك المحرك يجعل السيارة تسير 16.8 كم / لتر.

السرعة القصوى للسيارة تتراوح ما بين 183 الى 193 كم/الساعة

أنظمة الدفع في هيونداي اكسنت 2021

تتوفر سيارة هيونداي اكسنت 2021 في الاسواق السعودية بنظام الدفع الأمامي للعجلات.

أهم نظم الأمان في هيونداي اكسنت 2021

تأتي هيونداي اكسنت 2020 بمجموعة متوسطة من أنظمة الأمان ومنها 2 وسادة هوائية، الفرامل المانعة للانغلاق، نظام دعم المكابح ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

أنظمة الرفاهية في هيونداي اكسنت 2021

أما عن الرفاهية الموجودة في سيارة هيونداي اكسنت 2021  فهي تأتي بمجموعة متوسطة ايضا من وسائل الرفاهية مثل الحساسات الخلفية، مقاعد مخمل، كاميرا خلفية، إضاءة ليد، فتحة سقف، نظام صوتي مزود بـ 4 مكبرات صوت، اتصال يو اس بي، مدخل AUX،  نظام تثبيت سرعة ذكي، تحكم صوتي من عجلة القيادة متعددة الاستخدام، مكيف متعدد المناطق، نوافذ كهربائية، أقفال آلية للأبواب، فتح السيارة بالريموت و جنوط من الألمونيوم مقاس 16 بوصة.

أسعار و فئات هيونداي اكسنت 2021 في السوق السعودي:

تأتي سيارة هيونداي اكسنت 2021 إلى الأسواق السعودية بثلاثة فئات وسعر يمكن تمويله يتراوح ما بين  64,325 إلى 77,550 ريال سعودي.