في مسابقة الابتكار الأخضر..

دارسة بجامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في مجال تدوير مخلفات المصانع

دارسة بجامعة حلوان تفوز بالمركز الأول فى مجال تدوير مخلفات المصانع
دارسة بجامعة حلوان تفوز بالمركز الأول فى مجال تدوير مخلفات المصانع

شاركت جامعة حلوان ممثلة في كلية الاقتصاد المنزلي وحدة نقطة اتصال نادي ريادة الأعمال المنبثقة من نادي ريادة الأعمال بالجامعة مع مؤسسة أضواء المستقبل، في مسابقة الابتكار الأخضر.

 

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور خالد القاضي عميد كلية الاقتصاد المنزلي، وإشراف الدكتورة إيمان أبو طالب مدير نادي ريادة الاعمال بجامعة حلوان مشروع ممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور وليد شعبان مصطفى خبير التدريب والتأهيل للمشروعات الصغيرة بنادي ريادة الأعمال ومدير وحدة نقطة اتصال نادى ريادة الأعمال بكلية الاقتصاد المنزلي. 

 

اقرأ أيضا||رئيس جامعة عين شمس: أحرزنا تقدما ملحوظاً في معظم التصنيفات الدولية

 

واستطاعت الفوز بالمركز الأول في مجال تدوير مخلفات مصانع الملابس الجاهزة الدارسة بمرحلة الدكتوراة أميرة اسماعيل عضو مجلس إدارة وحدة نقطة أتصال نادي ريادة الأعمال بكلية الاقتصاد المنزلي ومسؤول التدريب بالوحدة، في المسابقة التي عقدت في ثلاث مجالات رئيسية هي مجال القماش، مجال الاخشاب، مجال البلاستيك. وقد قام الدكتور وليد شعبان الأستاذ بكلية الاقتصاد المنزلي بالإشراف على ورقة العمل المقدمة من الباحثة للجنة التحكيم بالمسابقة.  

 

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، أن جامعة حلوان تولي اهتماما كبيراً بالمشاركات المثمرة مع الجهات المختلفة وبخاصةً التي تعمل على تنمية مهارات وقدرات الشباب التطبيقية واكسابهم الخبرات العملية المختلفة وتستثمر طاقاتهم العلمية والإبداعية بالشكل الأمثل لتدفعهم إلى التفاعل والابتكار الدائم والابداع. 

 

وأوضح الدكتور خالد القاضي عميد كلية الاقتصاد المنزلي، أن الكلية تسعى لدعم أبنائها للمشاركة في المسابقات المختلفة وهم متميزون ومبدعون في تقديم أفكار تدعم الاتجاهات القومية للدولة لتحقيق التنمية المستدامة. 

 

 وأشار الدكتور وليد شعبان مصطفى خبير التدريب والتأهيل للمشروعات الصغيرة بنادي ريادة الأعمال، إلى أهمية عملية تدوير الخامات ما من شأنه أن يسهم في دعم الجانب الاقتصادي والفني.