لفوائدها العديدة.. لا تلقي قشور هذه الفواكه في القمامة 

فوائد قشور الفواكه
فوائد قشور الفواكه

 

تحتوي الفواكه على العديد من الفوائد مثل الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، والدراسات الحديثة أثبتت بإن قشور الفواكه تحتوي على نفس أهمية الفواكه نفسها، وذلك ما أكده  الخبراء حول العالم، حيث أن قشور الفواكه تعمل على زيادة التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى انها تساعد في ضبط مستوى ضغط الدم في الجسم وتحسن البصر.

وفي هذا الصدد نقدم أبرز قشور الفواكه التي ينصح بعدم إلقائها لانها تحتوي على العديد من الفوائد، وذلك بحسب ما جاء «the indiaan express»: 

1-  قشور البرتقال خيار رائع للتخلص من البثور والرؤوس السوداء والخلايا الميتة والعيوب والهالات السوداء، كما ان قشور البرتقال يساعد على ترطيب البشرة الجافة. 


2- يساعد قشر البطيخ الجسم في التخلص من السموم، بالإضافة إلى انه يحتوي على نسبة عالية من الزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم. 


3-  يعمل قشر البطاطس في زيادة التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، بالإضافة إلى ان قشر البطاطس يساعد في حماية بشرتك من الإصابة بالهالات السوداء، ويجمي من الإصابة بسرطان الجلد.


4- يساعد قشر الرمان في إزالة السموم من الجسم، والوقاية من الإصابة بإمراض القلب والسعال والحلق، بالإضافة إلى انه يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس. 

5- قشر البصل مصدر جيد لمضادات الأكسدة وغني بالكيرسيتين والفلافونول، الذي يساعد في تقليل أعراض  مرض الربو والإلتهابات المزمنة ومرض السكري، وخفض مستوى ضغط الدم، بالإضافة إلى علاج فعال لمشاكل الجهاز الهضمي. 

6- قشور الموز غنية بالعناصر العذائية المفيدة مثل الماغنسيوم والكربوهيدرات، وفيتامين B12، وفيتامنB6، ويمكن استخدام قشر الموز كمبيض للأسنان ويعالج ايضا حب الشباب، بالإضافة إلى انه مسكن جيد للألام، ويساعد في علاج مرض الصدفية. 


7- يستخدم قشر الكيوي في تعزيز المناعة والحفاظ على صحة القلب وصحة الرئة. 

 

اقرأ ايضا||خلطة قشور الفواكه لتنعيم الشعر