«التضامن»: منح تراخيص مؤقتة لـ10.8 ألف حضانة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه في إطار توجه الحكومة نحو الاستثمار في الطفولة المبكرة تحت سن 4 سنوات، وشمولها بخدمات تعليمية وتربوية موسعة ذات جودة عالية، تمت الشراكة مع 11 جمعية أهلية، وتطوير 3324 قاعة، بإجمالي 971 حضانة في 25 محافظة بالإضافة إلى 21 مركز أسرة وطفل بتكلفة إجمالية تبلغ 150 مليون جنيه تقريبًا، بنسبة إنجاز 86%.


وقالت إنه تم إلحاق حوالي 67725 طفلا بالحضانات المُطورة، بالإضافة إلى تدريب 2179 ميسرة و724 من الإدارة التنفيذية بالحضانات طبقًا لمعايير الجودة التي تم استحداثها.

 

اقرأ أيضا| التضامن: التعامل مع 21.7 ألف أطفال وكبار بلا مأوى في الشارع

 

وأضافت الوزارة فى تقرير صادر عنها، أنه تم تأهيل 224 من كوادر وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الشريكة كمدربين معتمدين من جامعة عين شمس، كما تم منح تراخيص مؤقتة لإجمالي 10800 حضانة غير مُرخصة أو منتهية الترخيص، لمدة 3 سنوات لحين انتهاء اللجنة الوطنية المعنية بتيسير إجراءات التراخيص طبقًا لقرار رئيس الجمهورية.


وأشارت إلى أنه تم تطوير معايير قومية موحدة لتقييم الحضانات تحت سن 4 سنوات، وجاري تطوير منهج للطفولة المبكرة يتواءم مع ما قامت به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمرحلة العمرية 4-6 والتعليم الأساسي.


وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الحضانات مستمرة فى عملها طالما التزمت بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وقال محمود شعبان، مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الباب مفتوحا أمام أصحاب الحضانات للتقدم لإعادة فتحها، بشرط الالتزام بنسبة 50% التي أعلنتها الوزارة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وأكد مدير عام الأسرة والطفولة، في تصريحات صحفية، أنه حتى الآن لم تظهر أي إصابات بين الأطفال في الحضانات بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هناك لجان الفرعية تمر على الحضانات 3 مرات في الأسبوع، وفي أي وقت، للتأكد من الالتزام بالإجراءات، ومدى التزامهم بتخفيض أعداد الحضور إلى 50%.