أمير عبدالمجيد: مهرجان «إبداع3» يضع الشباب على الطريق الصحيح لتنمية مواهبهم| فيديو

أمير عبدالمجيد
أمير عبدالمجيد

 

على قدم وساق تجرى الاستعدادت النهائية، لانطلاق مهرجان إبداع 3 الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشريك الإعلامي مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن مهرجان "إبداع ٣"، التنافس بين الموهوبين من الشباب والفتيات في ١٢ مجالا مختلفا هي: التمثيل، والغناء، والعزف، والمراسل الإذاعي والتليفزيوني، والإنشاد الديني والترانيم، والأفلام القصيرة، والفنون التشكيلية، والابتكارات العلمية، والشعر، ولأول مرة: الموال الشعبي، والتعليق الرياضي، والمهارات الحركية.

من جانبه، أوضح المايسترو أمير عبدالمجيد، خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم»: "قبل دخولي للمعهد والتخصص في الموسيقى، كان لدي الموهبة ولكن لا أعلم أين هي؟.. كنت أتمنى أن يكون هناك مكان أستطيع من خلاله أن أنمي موهبتي وأثقلها، مثل مركز شباب أتمرن فيه، أو من خلال المدرسة، حتى أستطيع أن أحدد طريقي، واختصر على نفسي الكثير من الوقت".

وأشار، «عبدالمجيد»، إلى أن ما تفعله وزارة الشباب والرياضة في هذا التوقيت، بأن ترعى الشباب الصغير اللذين لديهم الموهبة، حتى يتخصص بها ويكون لدينا مبدعين في كافة المجالات، سواء في الفن أو الابتكارات أو غيرها من المجالات.

وأشاد المايسترو «أمير عبدالمجيد»، عضو لجنة تحكيم، مهرجان إبداع، بالمهرجان في دورته الثالثة التي تستهدف مراكز الشباب لأول مرة والأندية الرياضية، صاحبة القاعدة الجماهيرية الأكبر من الشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف، عضو لجنة التحكيم، أن مهرجان إبداع هو مشروع دولة، يحث على الاهتمام بالشباب ويعطيهم الثقة للتقدم نحو تنمية مهاراتهم، وبمجرد التنافس في المسابقات تكمن الاستفادة في أن يتعرف الشاب على نفسه وقدراته، ويحدد مركزه ومستواه.

بالاضافة إلى أن الجائزة التي يحصل عليها الفائز في مهرجان إبداع لها شق معنوي وشق مادي، ولا يوجد أكبر من أن رئيس دولتك هو من يرعى الشباب ويهتم بدعمهم وتنمية قدراتهم.

وأشار المايسترو، أمير عبدالمجيد، إلى أن لجنة التحكيم كلها أسماء كبيرة من ذوي الخبرة، لديهم الأمانة في توجيه أصحاب الموهبة والإبداع، وهذا مايعطي الثقة الكبيرة لدى المتقدمين للمشاركة في مهرجان إبداع، الشباب هم المستقبل وهمنا الأكبر أن نجعل أولادنا أفضل منا، حدد لنفسك هواية ولديك من يرعاها.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

 

ترشيحاتنا