سقوط نصابين «الفيسبوك» استولوا على نصف مليون جنيه من شركة بالجيزة

المتهمين
المتهمين

نجحت مباحث الأموال العامة تحت إشراف اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من كشف ملابسات ما تبلغ من مدير عام بإحدى الشركات بتعرضها لواقعة إحتيال وإستيلاء على أموال طائلة منها بلغت نصف مليون جنيه و تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين تم القبض عليهم وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

البداية عندما تلقي العميد مصطفي ياسين مدير إدارة الأموال العامة بالجيزة بلاغا من مدير عام بإحدى الشركات بتعرضها لواقعة إحتيال وإستيلاء على أموال طائلة منها بلغت نصف مليون جنيه من قِبل شخص قام بإنشاء صفحة إلكترونية إحتيالية بإسم وهمى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وزعم لها كونه صاحب شركة مقاولات كبرى وبإمكانه إستثمار أموالها فى مجال المقاولات نظير حصولها على أرباح شهرية "خلافاً للحقيقة".

وبالعرض علي اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة  أمر بتشكيل فريق بحث بقيادة العميد مصطفى ياسين مدير إدارة الأموال العامة بالجيزة و العقيد مؤمن هاني وكيل مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة والمقدم عمرو صلاح ضابط بالاموال العامة من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير وأسفرت جهوده أن وراء الواقعة (شخصين، مقيمان باوسيم  "لأحدهما معلومات جنائية").. حيث قاما بممارسه نشاطاً إجرامياً واسع النطاق تخصص فى النصب والإحتيال والإستيلاء على أموال المواطنين من مرتادى مواقع التواصل الإجتماعى من خلال إنشائهم وإدارة العديد من الحسابات الإلكترونية الإحتيالية بأسماء وصفات وهمية على بعض مواقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك ، إنستجرام» وإيهام ضحاياهم أنهما أصحاب شركات مقاولات، وفي سبيل ذلك قاما بفتح حسابات بنكية وإدارة حوافظ إلكترونية مالية بالعديد من شركات الإتصالات لإستخدامها فى تلقى متحصلات نشاطهما الإجرامي وصرفها من خلال ماكينات الصراف الآلى المختلفة، وعقب الإستيلاء على أموال الضحايا يقوما بغلق الهواتف المحمولة والصفحات المستخدمة فى الواقعة والهروب بمتحصلات نشاطهما الإجرامي.


عقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة  تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة أوسيم.. وبحوزتهما (بطاقتى دفع إلكترونى– عدد من خطوط المحمول - 3 هواتف محمول أحدهم "المستخدمين فى ممارسة نشاطهم الإجرامى" وبفحص الهواتف تبين إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى 

بمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.
تم تحرير محضر بالواقعة وأخطار النيابة العامة التى تولت التحقيقات .

اقرأ أيضا| سحب 4702 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني