جمال شعرك| كيفية إزالة الحناء من الشعر

كيفية إزالة الحناء من الشعر
كيفية إزالة الحناء من الشعر

 

يواجه الكثير من السيدات بإزالة الحناء خصوصاً أن الحناء أقوى وأثبت على الشعر، رغم انه مفيد جداً في لون الشعر وتكثيفه وتعزيز لمعانه، مما يعانون أيضاً الكثير من المتخصصين في الصالون بعددًا متزايدًا من العملاء الذين استخدموا الحناء على شعرهم،  بمجرد أن تتراكم الحناء على الشعر ، يمكن أن يصبح الشعر مغلفًا وخشنًا. 

لكن بعد تلوين الشعر، هناك من يرغبن بتغيير اللون وازالة الحناء ، وطبعاً الطرق الطبيعية هي الأنسب للحفاظ على الشعر وعدم تعرضه للجفاف.

فمعظم العملاء غير راضين عن نتائج الحناء ، وقد اكتشفوا خيارات ألوان الشعر العضوية مثل Organic Way (Oway) و Original & Mineral (O&M) .

وإليك بعض الطرق لمحاولة إزالة الحناء من الشعر.

1- الزبدة :

- قومي بإذابة الزبدة ثم بفردها على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، بمجرد الانتهاء ، غطي شعركِ بغطاء بلاستيك خاص بالشعر ثم اتركيه فترة لا تقل عن 3 ساعات على أن يغسل بعدها جيدًا بالماء الدافئ.

2- الطمي المغربي :

 قومي بخلط كمية مناسبة لطول شعرك من مسحوق الطمي المغربي مع زيت جوز الهند والقليل من الماء حتى يتشكل لديك قوام متجانس، و بعد ذلك افردي الخليط على شعركِ من الجذور وحتى الأطراف لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء الفاتر، وكرري هذه الطريقة 4 مرات أسبوعيًا حتى يختفي اللون من شعركِ.

3- شاي البابونج :

من أسهل العناصر التي يفضل لكِ اللجوء إليها في هذا الإطار، حيث أنه لا يحتاج منكِ سوى تحضير الشاي بالطريقة المعتادة ثم استخدامه لشطف الشعر بعد أن يبرد، وكرري هذه الطريقة البسيطة بشكل يومي حتى تحصلي على النتائج المرغوبة في أسرع وقت.


- عصير الليمون :
 
على نفس النهج السابق، احضري كمية من عصير الليمون الطازج حسب طول شعركِ، ثم وزعيه مباشرة على الجذور والأطراف واتركيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

 

اقرأ ايضا||العناية بالشعر| كيف تلونين شعرك في المنزل بخلطات الحناء والنسكافيه

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي