دراسة: النظام الغذائي الضار يسبب مرض الزهايمر

 مرض الزهايمر
مرض الزهايمر

أكدت دراسة طبية تم نشرها في موقع «فوكس دوت دي» المتخصص في الصحة، أن النظام الغذائي الضار يؤثر سلبا على صحة الدماغ وسبب رئيسي في الإصابة بمرض الزهايمر ومرض الخرف.

وأوضحت الدراسة، أن النظام الغذائي المتوازن، يعد أمرا ضروريا للحصول على جسم صحي، والحفاظ على صحة الدماغ والقلب.

اقرأ أيضا :- نصائح سحرية لخسارة الوزن

وأشارت الدراسة، إلى أن يجب إتباع نظام غذائي صحي متكون من  معادن و فيتامينات وكالسيوم وحديد للحفاظ على صحة الدماغ والابتعاد  عن مواد غذائية معينة من النظام الغذائي اليومي مثل :-  

المعجنات والحلويات والمشروبات الغازية

المعجنات والحلويات والمشروبات الغازية

لأنها قد تكون سببا في حدوث التهابات في الدماغ، وتلف الخلايا العصبية، وقد أثبت علماء جامعة باث البريطانية وجود علاقة بين انسداد الشرايين وتناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من السكر.

الأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات الحارة

الأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات الحارة

يعتقد علماء جامعة جنوب أستراليا، أن الأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات الحارة تشكل خطورة أيضا، لأنها تحتوي على مادة الكابسيسين، التي تؤثر سلبا في الذاكرة والنشاط الذهني.


الأطعمة المقلية والمأكولات السريعة

الأطعمة المقلية والمأكولات السريعة

تشير نتائج دراسة علمية أجراها علماء الجامعة الوطنية في أستراليا، إلى أن الأطعمة المقلية والمأكولات السريعة، هي من ضمن الأطعمة التي تشكل خطورة على الدماغ، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، التي تسبب انخفاض نشاط الدماغ.

المعلبات والملح والأحماض الدهنية المشبعة

المعلبات والملح والأحماض الدهنية المشبعة

تفيد نتائج دراسة أخرى أجراها علماء من الصين، نشرتها مجلة Current Alzheimer esearch، إلى أن المعلبات والملح والأحماض الدهنية المشبعة، الموجودة بكثر في النقانق ومنتجات اللحوم المصنعة والجبن، تشكل خطورة كبيرة على الدماغ، وهذه الأطعمة مسؤولة عن الالتهابات في الدماغ، ويمكنها إلحاق الضرر بالأوعية الدموية.