يورو 2020| الرد الأول من «الدون» بعد تحطيمه الأرقام التاريخية في أمم أوروبا

 لحظة تسلم رونالدو جائزة رجل مباراة البرتغال والمجر
لحظة تسلم رونالدو جائزة رجل مباراة البرتغال والمجر

أعرب قائد المنتخب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، عن امتنانه لزملائه بعدما ساعدوه في تسجيل هدفين، ليصبح أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في بطولة أمم أوروبا عبر التاريخ.

وسجل رونالدو الهدفين الثاني والثالث، في المباراة التي فاز بها بثلاثية نظيفة على نظيره المجري، ضمن الجولة الأولى من مواجهات المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو ٢٠٢٠».

وقال رونالدو عقب اللقاء: "كان من المهم تحقيق الفوز، وكانت مباراة صعبة، أنا ممتن للفريق لمساعدتي في تسجيل هدفين وأن أكون رجل المباراة. والآن يجب أن أتابع".

وكان الملقب بـ "الدون" تمكن في خطف الأضواء من الجميع، بتحقيقه عدة أرقام قياسية، حيث رفع رصيده من الأهداف إلى 11 هدفًا، ليصبح الهداف التاريخي للبطولة متجاوزًا النجم الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وبات رونالدو أول لاعب يشارك في 5 نسخ مختلفة ببطولة اليورو، بل وأول لاعب يسجل هدفًا على الأقل في 5 نسخ مختلفة، وأكبر لاعب يسجل هدفًا في بطولة اليورو متجاوزًا النجم الأوكراني أندريه شيفشينكو.

وجاءت كل هذه الأرقام التاريخية، بأنها كفيلة في فوز "الدون" برجل مباراة البرتغال والمجر، كما بات هداف يوفنتوس أكثر لاعب مشاركة في المباريات بكأس الأمم الأوروبية برصيد 22 مباراة.

ويلعب حامل اللقب المنتخب البرتغال ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا كلًا من فرنسا وألمانيا والمجر.

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.