7 فوائد لقشر الموز ..لن ترميها بعد اليوم 

فوائد لقشر الموز
فوائد لقشر الموز

 

الموز من الفواكه المفضلة والمحببة  لدى الكثيرين لمذاقه اللذيذ ولايعلم الكثيرين فوائد قشر الموز لن ترميها بعد اليوم .

 

 

ومن أبرز فوائد واستخدامات قشر الموز ما يلي:

 

1- تعديل الحالة المزاجية

 

يؤثر قشر الموز على الحالة المزاجية حيث إنه يحتوي على مادة التربتوفان، التي تساعد على زيادة إفراز هرمون السيروتونين، والتي تكون المسئولة عن السعادة وتعديل المزاج،و يساعد على التخلص من الاكتئاب والتوتر النفسي الذي يشعر به الإنسان.

 

2- الوقاية من أمراض القلب

 

قشر الموز يساعد على التقليل من معدل الكولسترول الضار بالدم، مما يقلل من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة ويحتوي على أفضل الفيتامينات المختلفة.

 

3- تبيض الأسنان

 

اشتهر في عالم الجمال فوائد قشر الموز في تبييض الأسنان بأنه إذا ما قمت بفرك أسنانك جيدا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها فوراً ، ستلاحظ الفرق في لون أسنانك.

 

4- علاج حبوب الوجه

 

 قشور الموز من عناصر ومعادن مهمة للبشرة ، فقد وجد لها دور في علاج حبوب الوجه والبثور.

 

5- مكافحة التجاعيد

 

عرف الموز بدوره في الوقاية من العديد من الأمراض ومحاربة علامات التقدم في السن ومحاربة الشيخوخة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة القوية

 

6- فوائد قشر الموز للشعر

 

وجد بأن مطحون قشر الموز قد يكون له دور في تطويل الشعر وتقويته وعلاج الجاف والمتقصف منه، و من الممكن استخدام عدة خلطات طبيعية يدخل فيها قشر الموز المطحون الجاف أو حتى الطازج، مثل الخلطات التي تحتوي على زيت الخروع وزيت جوز الهند، ويوضع الخليط على الشعر ويغطى، ويترك لفترة زمنية تقارب 15 دقيقة، ثم يغسل، ولقد اشتهر استخدام مطحون قشر الموز في تمليس الشعر وفرد الشعر المجعد والخشن. 

 

 

7- استخدامات قشر الموز كسماد للنبات

 

قشور الموز غنية بالمعادن، مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم وكذلك النيتروجين والكبريت. وهو ما يجعل منها مادة مناسبة جدًا للاستخدام كسماد للنباتات، حيث يمكن وضع قطع صغيرة من قشور الموز بجوار النباتات أو زرعها في التربة  قبل وضع النبات فيها، وتقوم قشور الموز بالقضاء على الحشرات الضارة وجلب الحشرات النافعة.