ملامح قائمة «الأولمبي» تتضح قبل طوكيو أحمد إسماعيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بدأت ملامح قائمة المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو تتضح إلي حد كبير.


ويرسل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة شوقي غريب القائمة النهائية التي تضم 18 لاعباً بجانب أربعة لاعبين احتياطي في نهاية الشهر الجاري وفقا لنظام ولائحة البطولة.


وكان المدير الفني قد كشف انتظاره لرد ناديي ليفربول الإنجليزي وجالطة سراي التركي بشأن مشاركة الثنائي محمد صلاح ومصطفي محمد في الأولمبياد ، كما أشار إلي أن الثلاثي الكبار المشاركين مع احفاد الفراعنة لن تخرج عن 8 لاعبين سبق وتم إرسال أسمائهم في القائمة المبدئية وهم محمد الشناوي ومحمد أبو جبل وأحمد حجازي وأيمن أشرف والونش وطارق حامد ومحمد النني وصلاح.


واستقر غريب علي ضم محمد صبحي في حراسة المرمي، بجانب محمد الشناوي ، وفي حالة عدم التمكن في ضم الأخير حال تأهل الأهلي الي نهائي دوري الأبطال الذي يتعارض مع سفر بعثة الفراعنة الي طوكيو سيكون الحارس الثاني محمود جاد علي أن يكون عمر صلاح الحارس الاحتياطي.


ويشهد خط الدفاع كل من اسامة جلال ومحمد عبد السلام واحمد رمضان بيكهام واحمد ابو الفتوح وعمار حمدي وكريم العراقي بجانب احمد حجازي من قائمة الكبار.


 وفي خط الوسط استقر الجهاز الفني علي ضم اكرم توفيق وامام عاشور ورمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وإبراهيم عادل، وطارق حامد من قائمة الكبار علي أن يكون ناصر ماهر في القائمة الاحتياطي.
وفي الهجوم كل من مصطفي محمد وصلاح محسن علي أن يكون احمد ياسر الريان وناصر منسي في القائمة الاحتياطي، بجانب محمد صلاح حال موافقة ناديه الإنجليزي ، وفي حالة عدم موافقة ليفربول سيتم ضم لاعب في خط الدفاع وهو الونش.


يذكر أن المنتخب المصري سوف يستهل مشواره في الأولمبياد ضمن منافسات المجموعة الثالثة بمواجهة إسبانيا في 22 يوليو في التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة ، علي أن يواجه الأرجنتين في الجولة الثانية في 25 من نفس الشهر في التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة أيضا ، ويختتم منافسات الدور الأول بلقاء أستراليا في 28 يوليو في الواحدة ظهراً.