أخر الأخبار

رئيس لجنة الطاقة : ردود وزارة البترول على طلبات النواب "استنطبة واحدة" بدون توقيع

 رئيس لجنة الطاقة
رئيس لجنة الطاقة

قال النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب لوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا  وذلك خلال الجلسة العامة التي عقدت اليوم في المجلس أن مستوى التمثيل لوزارة البترول في اجتماعات لجنة الطاقة والبيئة مؤسف جدا وهناك كمية من التعالي ممن يحضرون على ممثلين الشعب بطريقه غير مقبولة .

 وأضاف رئيس لجنة الطاقة أن هناك طلبات مقدمه من نواب المجلس لها أكثر من 5 شهور ولم يأتي عليها رد وهي طلبات مشروعه لنواب يمثلون دوائرهم وأن الردود التي تصل من الوزارة على بعض طلبات النواب جميعها "اسطنبة واحدة " نسخه واحدة دون توقيع.

اقرأ أيضا| الملا: سنقوم من خلال مبادرة حياة كريمة لتوصيل الغاز الطبيعى إلى 1400 قرية| فيديو

وأشار عوض الله أنه يتلقى كثيرا من الشكاوى من النواب بصفته رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب لعدم وجود من يقابلهم في الوزاره وأنهم لا يجدوا سوى ممثلون عن الاتصال السياسي مشيراً إلى أن استياء النواب كان واضحا للغايه اليوم في القاعه ونحن حولنا توصيل الرساله ولكنها لم تصل .

وكانت قد شهدت الجلسة البرلمانية لمجلس النواب، والمنعقدة حاليا لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من الأعضاء إلى وزير البترول وشن عدد من أعضاء مجلس النواب هجومًا حادًّا على طارق الملا، وزير البترول، أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة للوزير.

 وكشف النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بمجلس النواب، قضية فساد وتربح أحد قيادات قطاع البترول، متناولا الأمر بشكل ساخر. عن قضية فساد بإحدى شركات البترول الكبرى عن تولي أحد الشخصيات منصب بالشركة يحصل على مبالغ كبيرة.


 

وقال رشاد في كلمته ساخرا: «قصتي اليوم حول رجل يتولى أحد القطاعات بوزارة البترول، هو رجل مثلنا يأكل الطعام وويمشي، ولكنه به صفات ليست بالبشر، فقبل نهاية خدمته تم نقله لإحدى الشركات الكبرى في قطاع البترول، ليحصل على مكافأة كبيرة عند نهاية خدمته، وقد يكون ذلك من باب التقدير له ولجهوده، ثم تم صرف له أربع سيارات من عدة جهات مختلفة، وقد يكون ذلك أيضا نظرا لأنه يعمل 24 ساعة في اليوم».

 

وواصل أشرف رشاد استعراض القصة بشكل ساخر قائلا: «ثم عين ابنتيه وزوج إحدى ابنتيه في القطاع، وقد يكون ذلك أيضا من باب صلة الرحم، وكان حضر بروحه كل اجتماعات الجمعيات العمومية لعدة جهات، والحصول على بدلات ومكافات، وقد يكون ذلك من باب الاهتمام بمشاركة الأفكار»، وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن: «اجتماع هذه الصفات في شخص واحد، أكيد ليس بشريا مثلنا من بل ممكن أن يصل لدرجة الملائكة وأولياء الله الصالحين».

 

وأضاف رشاد، أن هذه إحدى القصص موضحا أن لديه مستندات وأرقام وبيانات وعديد من القصص.