بعد واقعة إريكسن.. تعرف على إمكانيات سيارات إسعاف الملاعب المصرية| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثارت أزمة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، العديد من التساؤولات حول قدرة بعض الملاعب في التصرف كما حدث من الجهاز الطبي خلال مواجهة الدنمارك وفنلندا.

وتعرض إريكسن لحالة إغماء مفاجئة إثر أزمة قلبية قبيل انتهاء الشوط الأول من مواجهة الدنمارك وفنلندا بالجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أوروبا، أمس السبت، ليتدخل الجهاز الطبي على الفور وأنقذ اللاعب الذي «فارق الحياة لدقائق»، قبل أن يتم إنعاش قلبه بسرعة وإنقاذ حياته كما أكد طبيب منتخب الدنمارك مورتن بوسن.

وترنح إريكسن للحظات قبل أن يسقط مغشيا عليه في الدقيقة 43، وتدخل الجهاز الطبي بشكل سريع ويقوم بإنعاش قلبه، وسط دموع زملائه في الملعب وآلاف الجماهير خارجه، قبل أن ينقل اللاعب للمستشفى بعد إفاقته واتخاذ الإسعافات الأولية اللازمة لحالته.

وعرض برنامج «ملعب أون تايم» المذاع على قناة «أون سبورتس 1»، تقريرا مصورا مع أحد أفراد الفريق الطبي ليكشف عن ترتيبات وإمكانيات سيارات إسعاف الملاعب المصرية.

وقال: «سيارات الإسعاف فيها التجهيزات الطبية الكاملة من أجهزة الصدمات، وأجهزة المونتر، وأجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة الضغط، وأجهزة السكر، ويصاحب سيارات الإسعاف فريق طبي مكون مدربين على أعلى مستوى».