" التضامن " : مشروع  " 2 كفاية "  استفاد منه مليون سيدة 

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه بالرغم من التحديات الناجمة عن تداعيات جائحة كورونا، قام مشروع «٢ كفاية» بتنفيذ العديد من حملات التوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتصحيح المفاهيم المجتمعية والدينية والصحية الخاطئة حول تنظيم الأسرة. 

وأكدت الوزارة في تقرير صادر عنها اليوم، أنه تم تطوير 65 عيادة تنظيم الأسرة، كما تم استهداف 6,136,911 زيارة طرق أبواب، 4,374 ندوة، 42 مسرح شارع، استفاد منها مليون سيدة، بمشاركة 108 جمعية ومؤسسة أهلية.

اقرأ أيضا| التضامن: «أنت أقوى من المخدرات» أسهمت في زيادة الطلب على العلاج بنسبة 400%

وأوضحت وزارة التضامن أنه تم تنفيذ 6,136,911 زيارة منزلية للتوعية الأسرية بأهمية تنظيم الأسرة والتعريف بالخدمات المتاحة، كما تم تحويل 894,290 سيدة إلى عيادات تنظيم الأسرة بوزارة الصحة وعيادات 2 كفاية للحصول على خدمات تنظيم الأسرة.

وأشارت إلى أن مشروع «2 كفاية» يأتى انطلاقا من اهتمام الدولة المصرية بمواجهة مشكلة الزيادة السكانية عبر تنفيذ برنامج سكانى يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية، موضحة أن "٢ كفاية" من البرامج التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة لتزويد العيادات بالاجهزة الحديثة والأطباء المُدربين، وذلك للوفاء باحتياجات المجتمعات المحلية لعيادات قريبة ومتعددة تقدم خدمات الصحة الإنجابية بجودة وكفاءة.