التموين تتيح صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ6 مدن ساحلية حتى نهاية أغسطس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح سيستم صرف الخبز بين بعض المحافظات الساحلية وباقي الجمهورية لمدة أربعة أشهر الصيف، حيث خاطبت  التموين  شركة تطبيقات الكروت الذكية بإتاحة صرف الخبز  داخل ٦ من المحافظات والمدن  خلال الصيف في الفترة من ١٥ يونيو ٢٠٢١ إلى  نهاية أغسطس من العام الجاري.

اقرأ أيضا| ضبط 84 طن ملح «مغشوش» فى حملة تموينية بـ«غرب الاسكندرية»

وذلك لتوفير الخبز المدعم لاصحاب البطاقات التموينية خلال فترة المصيف داخل المحافظات والمدن التى يتردد عليها المواطنين لقضاء العطلة الصيفية ، وهي  الإسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، رأس البر بمحافظة دمياط  ، جمصة بالدقهلية، مصيف بلطيم بكفر الشيخ .

وفي هذا السياق وجهت  وزارة التموين شركة تطبيقات الكروت الذكية بالتنفيذ  حتى يمكن لزائرى تلك المحافظات صرف مقرراتهم من الخبز المدعم  خلال فترة المصيف.

ويأتي هذا نتيجه ما قام به مجلس النواب خلال صيف ٢٠١٩،  حيث أنه بناء على طلب لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، صدرت توجيهات من التموين لشركة تطبيقات الكروت الذكية بإتاحة صرف الخبز المدعم لكل البطاقات ببعض المحافظات التي بها مصايف خلال أشهر الصيف.

جدير بالذكر أن  وزارة التموين قررت في ٢٧ يونيو ٢٠١٨  فصل المحافظات بحيث أصبحت كل محافظة خاصة ببطاقات التموين للمواطنين بداخلها ، بحيث  يقتصر صرف الخبز المدعم للمواطنين في نطاق محافظات محل إقامتهم ، و يحصل صاحب البطاقة  على الخبز من أي مخبز داخل محافظته ، وحظر استخدام البطاقات التموينية فى غير المحافظات المقيدة بها.

وذلك بدلا مما كان معمول به من قبل ، حيث ان المنظومة السابقة  كانت تتيح صرف الخبر لاصحاب البطاقات التموينية، من أي محافظة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي