وزير البترول: الغاز الطبيعي سيصل لـ80 مليون مواطن خلال 3 سنوات | فيديو

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن وزارة البترول حققت نجاحات لفتت انتباه أعضاء مجلس النواب وأنا سعيد بردود الفعل التي جاءت نتيجة وضع خطة إستراتيجية طموحة للوزارة، مؤكدا أن جميع المواطنين يريدون أن يصل إليهم الغاز الطبيعي .

وأضاف المهندس طارق الملا  - خلال مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دى ام سى " المذاع على قناة " دى ام سى " -  أن مصر حتى عام 2015 كانت تستورد الغاز الطبيعي بتكلفة وصلت إلى 2.5 مليار دولار سنويا، مؤكدا أن الوزارة لديها خطة طموحة لتوصيل الغاز للمنازل في جميع محافظات مصر ، ونعمل في القرى والمراكز وندخل إليها الغاز.

وأشار الوزير إلى وجود استراتيجية للنهوض بالقطاع خلال الفترة المقبلة، مضيفا: قمنا بجدولة المديونيات للشركات وإزالة أي معوقات أمام المستثمرين .

وتابع الوزير ، أن خلال الـ 3 سنوات القادمة سيكون الغاز الطبيعي وصل إلى أكثر من 80 مليون مواطن وهذا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

واستكمل طارق الملا  أننا نعمل بشكل مستمر في أعمال البحث والاستكشاف ويساعدنا في هذا شركات عالمية ، مؤكدا أن التعيينات في قطاع البترول تتم عن طريق الشركات ،كما أن فرص العمل التي تتاح لدينا تكون مؤقتة وترتبط بوقت تنفيذ المشروع .

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي