استشاري مناعة يكشف عن الحل الوحيد للقضاء على كورونا| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم المناعة والحساسية بـ هيئة المصل و اللقاح، إن الحل الوحيد للقضاء على كورونا هو الحصول على  لقاح كورونا، موضحًا أن الدولة تعمل على توفير أكبر نسبة من اللقاحات للمواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ المواجهة” المذاع على قناة إكسترا نيوز، تقديم الإعلامية ريهام السهلي أن، الحصول على لقاح كورونا من الأشياء الهامة لمواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن اللقاح يقلل من أعراض كورونا، أن لقاحات كورونا، متوفرة لمن هم فوق الـ 18 عامًا، وماعد السيدات الحوامل.

وأكد أن مصر تقوم حاليًأ بتصنيع لقاح كورونا محليًا، وأنه سيتم بعد ذلك تأمين الاحتياجات و الأمن القومي، وبعد ذلك يتم التصدير لـ افريقيا.

ولفت إلى أن أصحاب أمراض المناعة الذاتية، والأورام عليهم الحصول على اللقاح الصيني، ولكن دون ذلك عليهم الحصول على أى لقاح.

وأشار إلى أن جميع اللقاحات آمنة ولا يوجد أى مشكلات، وكشف أن الأعراض التى تنتج بعد الحصول على لقاح كورونا تكون خفيفة.

وأوضح أن الأطفال عندما تحصل على جرعة العام و النصف يتعرضن لـ ارتفاع فى درجات الحرارة، فارتفاع حرارة الجسم بعد الحصول على لقاح كورونا غير مقلق.

وأكد أن هناك شائعات كثيرة بخصوص اللقاحات، وهناك أسئلة كثيرة عن نوع اللقاح الأفضل، معلقًا: " ياريت محدش يستمع لـ الشائعات، وكذلك الحصول على أى لقاح متوفر".