صحة قنا: انخفاض كبير في أعداد المصابين بكورونا وقريبا نسجل صفر | خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن المحافظة سجلت انخفاضا كبيرا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن الانخفاض في أعداد الوفيات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المحافظة ستسجل قريبا صفر إصابات بالفيروس، مطالبا المحامين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، حتى نخرج من هذه الأزمة بسلام.

وتابع : الإصابات بفيروس كورونا انخفضت بشكل كبير، وهناك أماكن شاغرة في جميع المستشفيات المخصصة لفرز وعزل حالات كورونا، فضلا عن الانخفاض في حالات المصابين الذين يخضعون للعزل المنزلي.

اقرأ أيضا| 55 وثيقة تأمين ضد الحوادث للعمالة غير المنتظمة بمجمع الألومنيوم بنجع حمادي

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن مراكز تلقى اللقاح بقنا هى " وحدة صحة الأسر بنجع القزاز بمركز أبوتشت ، وحدة صحة الأسرة بنجع شاهين بمركز فرشوط ، مركز صحة الأسرة بنجع حمادى ، جمعية الإخلاص بمركز دشنا ، مركز صحة الأسرة بنقادة ، وحدة صحة الأسرة بالقلعة بمركز فقط ، مستشفى قوص المركزى والمركزالأوربي"، مشيرا إلى أن الطاقة الإستيعابة لكل مركز تتراوح ما بين 75 إلي 100 مواطن يوميا، وعلى المواطنين التسحيل للحصول على اللقاح الذي يساعد في انخفاض أعداد المصابين ويحد من شدة الإصابة بالفيروس، لافتا إلى أن قرابة 40 ألف مواطن تلقوا اللقاح حتى الآن.