علماء يحذرون من انهيار مفاجئ للإنترنت بالعالم

انهيار الإنترنت
انهيار الإنترنت

حذر العلماء، من أن الإنترنت يمكن أن ينهار في أي يوم، جراء من عاصفة كاملة من الهجمات الإلكترونية، وتعطل الخوادم، والكوارث الطبيعية.

وبحسب " ديلي ستار"، أعرب العلماء عن مخاوفهم من أن ثلاثية المخاطر تلك ( قد تخلق تأثير الدومينو)، وتقضي على شبكة الإنترنت عالية السرعة.

وقالت كورين كاث-سبيث، من معهد أكسفورد للإنترنت: "نميل إلى نسيان حقيقة أن الإنترنت يعمل على أساس يومي يقترب من المعجزة.

وأضافت: "نحن نفكر في الأمر على أنه شيء سريع الزوال - نتحدث حرفيًا عن الخدمات السحابية، التي هي عبارة عن خوادم، وهي أشياء يمكنك التخلص منها".

يخشى زملاؤها أنه إذا لم يقم العالم على الفور بزيادة الاستثمار في الأمان، والنسخ الاحتياطية لخوادم الويب الضخمة، فإنه يتجه إلى تعتيم إنترنت "أسوأ بكثير" من الانقطاع الذي حدث الأسبوع الماضي.

وقد تم إلقاء اللوم على عميل واحد لتكنولوجيا المعلومات في تعطل أفضل مواقع الويب في العالم يوم الثلاثاء الماضي - بما في ذلك موقع آمازون Amazon ، والحكومة البريطانية - من خلال تحديث إعداداتهم على مزود الخدمات السحابية Fastly.


و يخشى العلماء، أن تكون مراكز البيانات، والكابلات البحرية، وشبكات الاتصالات، ومزودو برامج الطرف الثالث، جميعها معرضة للتلف والانقطاع، لافتين إلى أن أكبر ثلاث شبكات لتوصيل المحتوى وهم - Cloudflare و Amazon Web Services و Akamai ، يعانون من عيوب، منذ العام 2010.