خالد ميرى: اجتماع وزراء الخارجية العرب في الدوحة يعد بداية جديدة لوحدة عربية

خالد ميرى
خالد ميرى

أكد الكاتب الصحفى خالد ميرى، رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن اجتماع وزراء الخارجية العرب في العاصمة القطرية الدوحة يعد بداية جديدة لوحدة عربية واتفاق عربى كامل على دعم حقوق مصر والسودان حول أزمة سد النهضة، خاصة أن الاجتماع حمل رسائل متعددة، وأكد التضامن العربى على الحقوق المصرية والسودانية في مياه نهر النيل. 

وأضاف خالد ميرى، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن هناك جهدا عربيا يساند الحق المصرى والسودانى، ويؤكد أن مصر لديها حق وتسانده معظم دول العالم، فمصر تريد التنمية في إثيوبيا ولكن تريد ضمان حق 100 مليون مصري.

ولفت خالد ميرى رئيس تحرير جريدة الأخبار، إلى أن الاستجابة السريعة في عقد اجتماع وزراء الخارجية العرب جاء والبيان الصادر الذى يساند مصر والسودان يؤكد نجاح الجهود الدبلوماسية المصرية، حيث إن هناك جهود دبلوماسية حقيقية مصرية لم تغلق الباب بعد في الوصول إلى مفاوضات ناجحة بشأن سبل تشغيل وملء السد.

وتابع خالد ميرى، أن الجهود المستكملة على نطاق دولى لابد من استكمالها على النطاق العربى فكان لابد من توحد عربى في دعم مصر والسودان بشأن أزمة سد النهضة، وخروجها من الدوحة رسالة مهمة وواضحة أنه لا أحد على الإطلاق ضد الحق المصرى والسودانى.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي