التضامن: نستهدف 20 ألف رائدة اجتماعية بـ16 مليون فرد| فيديو

الدكتورة آمال زكي
الدكتورة آمال زكي

قالت الدكتورة آمال زكي، مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة العائد الشهري للرائدات الاجتماعيات لـ900 جنيه.

وأضافت زكي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة" المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن المستهدف من قبل وزارة التضامن 20 ألف رائدة، أي 4 ملايين أسرة بـ 16 مليون فرد.

ولفتت زكي، إلى أن الرائدات كن يحصلن على 350 جنيها، والآن سيحصلون على 900 جنيه، أى ضعف الضعف.

وعقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لقاءً بمقر الوزارة مع 65 رائدة من الرائدات الاجتماعيات من مختلف محافظات الجمهورية، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار دعم الرائدات الاجتماعيات ودورهن الهام في إحداث التغيير المجتمعي عبر الزيارات المنزلية واللقاءات المجتمعية اللاتي يقمن بها بهدف التوعية بالقضايا المجتمعية والسلوكيات السليمة.

وأكدت "القباج"، أن الوزارة تهتم بشكل كبير بمشروع الرائدات الاجتماعيات باعتبارهن سواعد وآليات للوصول للمواطنين لنشر الوعي ويصحح كثير من الممارسات الضارة التي تؤثر سلبا على تنمية الأسرة وتحقيق أهداف التنمية، فبات وجودهن في المجتمعات المحلية أمر لا غنى عنه.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن جميع القضايا والبرامج التي تعمل عليها الوزارة يجب أن ينقلها الرائدات إلى الأسر حتى يتم توزيع الخدمات بشكل عادل يراعي قواعد الاستهداف.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي