مخالفات المصطافين فاقت الحدود.. ضبط 7 شيش ومخدرات بشواطئ الإسكندرية

ضبط مفتشو إدارة السياحة والمصايف على 2 موقد بوتاجاز
ضبط مفتشو إدارة السياحة والمصايف على 2 موقد بوتاجاز

شهدت شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئا تمتد من أبو قير شرقا وحتى أبو تلات غربا إقبالا كبيرا من المصطافين فى الـ «week end» يومى الجمعة والسبت الماضيين، خاصة من زوار المحافظات المجاورة فيما يعرف بـ «رحلات اليوم الواحد».

وسجلت شواطئ «جليم العام والسرايا العام والمندرة المجاني» نسبة إشغال بلغت 100% يليها شواطئ العصافرة وستانلى بنسبة 75% وأخيرا شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية بنسبة إشغال من الزوار تقدر بـ 50% على مدار اليوم.

وضبط مسئولو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عدة مخالفات من بينها العثور على 7 شيش بحوزة عدد من المصطافين بشواطئ «البوريفاج» و»العصافرة»، فيما عثر مفتشو إدارة السياحة والمصايف على 2 موقد بوتاجاز - صغير الحجم- بحوزة مصطافين على رمال شاطئ سيدى بشر يستخدمهما فى تسخين الطعام.

ولم تتوقف مخالفات رواد الشواطئ عند هذا الحد بل عثر على 2 شيشة مخصصة لتعاطى المخدرات تعرف باسم «غرقانة» على شاطئ ستانلي، وجرى تسليم حائزيها للشرطة، فضلا عن فض مشاجرة بشاطئ «فريسكا».

ومن جانبه قال اللواء جمال رشاد: رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن جرى نحو 340 شخصا سجلوا حجز إلكترونى للشواطئ على موقع الإدارة، مشيرا إلى أن شاطئ السرايا العام مازال يتصدر عدد الحجوزات الـ «الأون لاين».

وأضاف رشاد: أنه جرى استكمال تعليق «اللافتات» على بوابات الشواطئ والتى توضح اسم كل شاطئ وقيمة تذكرة الدخول وأرقام شكاوى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

وأكد على إصرار الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الكامل على إعادة الانضباط والالتزام بشواطئ المحافظة مع فرض العقوبات القانونية على المخالفين.