قضايا وأفكار

مصر فوق الجميع

محمد الهوارى
محمد الهوارى

الدور المحورى لمصر يعزز مواقفها على جميع المستويات الاقليمية والعالمية ويؤكد دورها القيادى واحترام دول العالم لمواقفها الثابتة ويدعم دورها عربيا وافريقيا ودوليا.
لذا لم يكن غريبا الموقف المصرى والسودانى من سد النهضة واثاره السلبية على البلدين فى حالة اصرار اثيوبيا على ملء سد النهضة دون اتفاق قانونى ملزم.. من هذا المنطلق يأتى الدعم العربى والافريقى لمصر والسودان لحماية مصالح البلدين فى مياه النيل.. ولكن للأسف هناك أبواق الجماعة الإرهابية وبعض النشطاء المصريين الذين يتخذون موقفا ضد بلدهم وشعبهم وأهلهم ممن يدعمون الموقف الاثيوبى المتعنت وهؤلاء لفظهم الشعب ولا يلتفت لاكاذيبهم وتحريضهم على بلدهم وهم أشد عداوة للوطن من بعض الأجانب.
مصر سوف تنجح فى سعيها المتواصل لتحقيق اتفاق ملزم من الجانب الاثيوبى لحماية مصر والسودان من الاثار السلبية للقرار الاحادى الاثيوبى خاصة أن جميع القوانين الدولية تدعم موقف مصر والسودان تجاه سد النهضة.
هؤلاء الخارجون عن الشرعية الوطنية والذين ينشرون سمومهم من الخارج تخلوا عن مصريتهم ووطنهم وأصبحوا ينتسبون اسما إلى مصر وبعضهم حصل على جنسيات أجنبية وبالتالى يجب الغاء الجنسية المصرية عنهم وهو أمر طبيعى تتخذه العديد من دول العالم ازاء من يتجنسون بجنسية أخرى.
يا سادة مصر الجديدة صاحبة الانجازات الكبرى لا تنظر إليكم ولا تحتاج لكل من خرج عنها فهى تسير بخطى واثقة نحو المستقبل المشرق الذى تحقق فى ٧ سنوات ومستمر فى التحقيق.