برلماني يتهم وزير البترول بإهدار 93 مليار جنيه ‎من المال العام

 وزير البترول
وزير البترول

شن النائب خالد عبد المولي، عضو مجلس النواب، هجومًا حادًا على وزير البترول بسبب ملف التعيينات في القطاع، وعدم وجود استراتيجية واضحة في موازنة الدولة للعام المالى 2021/2022 

وقال النائب خالد عبد المولي، في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وبحضور طارق الملا، وزير البترول: «نثق نزاهة ونظافة يديكم ولكن كللم راعي وكلم مسئول عن راعيته، هناك إهدار مال عام رصده الجهاز المركزي للمحاسبات قيمته 93 مليار جنيه في وزارة البترول».

وأشار إلى أن هذا رقم كبير لو موجود مكناش اتكلمنا أمس عن تعيين وأزمة 36 ألف معلم وعمال التشجير واليومية وغيرها ذلك، متسائلا: «هل هذا الرقم لا يستجوب عقاب القيادات الموجودة في وزاتكم حتى الآن؟».

وقال هناك اكتشافات كبيرة جدًا للغاز الطبيعي ومع ذلك نرى في موازنة وزارة البترول عدم وجود خطة لمركز استراتيجي لنقل الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، ولم نرى رؤية للبترول لوجود مراكز للصناعات التحويلية الكميائية فهل سنأخذ الخام نصدره ونرجع نستورده بأضعاف الدولارات».

واتهم عبد المولى أحد قيادة وزارة البتول بتعيين 70 شابًا من أبناءه وأقاربه قائلا: «لم أضع قدمي بوزارة البترول ولا اتقدمت بوظائف ولا سأتقدم حتى الآن وهناك محسوبيات في عملية التعينات».

 

شاهد ايضا :- طارق الملا يشرح للنواب ضوابط التعيينات بشركات البترول 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي