وزيرة الصحة تكشف عن موعد استقبال شحنة جديدة من لقاح استرازينيكا |فيديو

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنها قامت بمقابلة ممثلي "الكوفاكس" التابع للتحالف الدولي للقاحات والأمصال (GAVI)، وذلك بمقر البعثة الدائمة للأمم المتحدة بالسفارة المصرية في جنيف، خلال زيارتها لمدينة "جنيف" السويسرية لبحث وتعزيز سبل التعاون في مجالات الصحة مع عدد من المنظمات الدولية والأممية.

اقرأ أيضا .. وزيرة الصحة: مصر تنتج 8 أصناف من أدوية الإيدز ويتم تمويلها بالكامل من موازنة الدولة

وأضافت "هالة"، خلال تصريحات المذاعة على قناة "TEN"، اليوم الثلاثاء، إنها قامت بتوجيه الشكر إلى ممثلي الكوفاكس على دعمهم لمصر بحوالي 2.2 مليون جرعة، مشيرة إلى أنه تم متابعة خطة الشحن المقبلة خاصة أن مصر تعاقدت معهم على 40 مليون جرعة.

وأشارت "وزيرة الصحة"، إلى أنه تم بحث التحديات الخاصة بالإنتاج، والتأكيد على قدرة مصر التصنيعية لفتح مصانعها في الإنتاج لإعطاء جرعات تقوم كوفاكس بتوزيعها، موضحة أنه خلال أيام سوف تستقبل مصر من 1.8 إلى 1.9 مليون من لقاح استرازينيكا كما سيتم مناقشة خطة الربع الثاني من المنظمة والتي ستصل تباعًا خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

وكانت التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجينيف، لاستعراض أهداف الزيارة ونتائج لقاءاتها بممثلي عدد من المنظمات الدولية بجينيف.