تجديد اعتماد الجودة للمعمل الفرعي لمعهد بحوث الصحة الحيوانية بكفر الشيخ

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم تجديد اعتماد الجوده لنظام إدارة المختبرات 17025 لمعمل فحوص أمراض الأسماك بمعمل كفر الشيخ الفرعي، في حضور مندوبي المجلس الوطني للاعتماد «الإيجاك».

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتوجيهات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بضرورة استخدام التقنيات الحديثة ورفع كفاءة المعامل لتطوير الأداء بمركز البحوث الزراعية ومعاهده، والتركيز على تحسين وتطوير مستدام للطرق التشخيصية وخاصة أمراض الأسماك لتكون معامل نوعية متخصصة.

وأشاد المراجعون بمدى التنظيم والتدقيق في المتطلبات اللازمة لمواصفات نظام ادارة الجودة بمعمل كفر الشيخ.

ومن جانبه، أكد الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، أن المجهود الذي قام به الكفاءات البحثية المتوافرة بالمعهد ومعامله الفرعية وأن هذا التجديد للاعتماد في فحوص أمراض الأسماك، يأتي في إطار اهتمام الدولة بالاستزراع السمكي لتقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني خاصة في المحافظات المؤهلة لتنفيذ مشاريع الاستزراع السمكي مثل محافظة كفر الشيخ.

كما أشار إلى أنه سيتم تجديد الأعتماد في معملين آخرين الأسبوع القادم هما معمل بيطري ميناء دمياط، ومعمل بيطري بنها وذلك استكمالاً لمنظومة الاعتماد التي ينفذها المعهد بجميع معامله الفرعية بالمحافظات.

وأضاف أن جميع إمكانيات المعهد وفروعه في خدمة الاقتصاد القومي والمشاركة المجتمعية ودعم القطاع الخاص.

 

اقرأ أيضاً: اليوم.. بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر يونيو2021