غدا.. وزارة الشباب والسفارة الأمريكية يطلقان البرنامج التدريبي «Nation Builders»

أشرف صبحي
أشرف صبحي

 

تستعد وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للطلائع، إطلاق المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي "Nation Builders"، بالتعاون مع السفارة الأمريكية ومؤسسة Nation Builder، خلال الفترة من (13-16) يونيو الجاري، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

والجدير بالذكر أن هذا هو التعاون الثاني مع السفارة الأمريكية.
 
يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالمهارات الداخلية لديهم، واكتشاف مواهبهم والتدريب على القيادة بشكل فعال ووصف وفهم القدرات الطبيعية للفرد وتطبيقها على المهام اليومية، لتحقيق الأهداف وخلق جيل قادر علي اكتشاف ذاته وقادر على التغيير الايجابي في ذاته ومجتمعه، وكيفية العمل بانسجام مع فريق العمل، كما يسعي إلى التمييز بين الموهبة والمعرفة والذكاء والمهارة والقدرة التي يمتلكها الفرد.
 
وكانت وزارة الشباب قد أطلقت المرحلة الأولى من البرنامج شهر ابريل الماضي، من خلال لقاء تعارف بين الطلاب المصريين والطلاب الامريكيين بقيادة Mr Mason West وتبادل النقاشات الحوارية حول اساسيات البرنامج ونبذة عن اساسيات القيادة عبر برنامج ZOOM ، بهدف تقديم برنامج قيادي شامل لتنمية المهارات القيادية والتفاوض، وتغطية أهداف التنمية المستدامة فيما يتعلق بالشباب.
 
 الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى لم تقتصر فقط على التدريب النظري ولكن اشتملت على ورش نظرية وتدريب عملي، وصولا إلى المرحلة الثانية بالبرنامج والتي تشتمل على مشاركة المتدربين في المؤتمر النهائي عن القيادة والذي سيتم انعقاده خلال يونية الجاري على مدار ٣ ايام متتالية لعرض المشروعات وعقد المنافسة بين المشاركين.
 
وتأتي المرحلة الثالثة للبرنامج باستئناف التدريب مرة أخرى عبر برنامج ZOOM لاستئناف التدريب والمشاركة في مسابقة بين المشاركين الأمريكيين والمصريين واختيار عدد ٥ فائزين بالمسابقة للسفر للولايات المتحدة الامريكية للتبادل الثقافي حول محور القيادة.

أكد  صبحى أن الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل دوما على فتح آفاق للتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات بمختلف دول العالم وكذلك مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتقديم خدمات متكاملة ودورات تدريبية على أعلى مستوى وذلك من اجل صقل جيل كامل من النشء و الشباب بالعديد من المهارات الحياتية والعملية والعلمية وتزوديهم بالجانب النظرى والتطبيقى باستخدام أحدث الاساليب والبرامج الامر الذى يتيح لشباب مصر التعرف على كل ما هو جديد ومواكبة التطورات العالمية فى كافة المجالات، مشيرا إلى أهمية البرامج والدورات التدريبية المتعقة بمهارات القيادة روح الفريق واكتشاف القدرات الكامنة وتطويعها لخدمة الوطن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠

ومن جانبه قال سفير الولايات المتحدة بالقاهرة جوناثان كوهين إن الولايات المتحدة استثمرت منذ عام 1978 أكثر من 350 مليون دولار في المنح الدراسية وفرص التبادل وبرامج التدريب للشباب المصري. وقد مكن هذا الشباب المصري من أن يصبحوا قادة أفضل قادرون على حل المشكلات في مواجهة التحديات العالمية. ويعد برنامج "Nation Builders" مساهمة مهمة في هذا الإرث."

 

اقرأ أيضا: وزير الرياضة يشهد ختام منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث