برلماني يسخر من عدم حضور وزير البترول اجتماعات النواب : «يمكن بيتكسف» 

النائب رفعت شكيب
النائب رفعت شكيب

سخر النائب رفعت شكيب، عضو مجلس النواب، من عدم حضور وزير البترول إجتماعات البرلمان، قائلا،:" يمكن بيتكسف، أو مش بيحب يواجه"
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، لمناقشة طلبات إحاطة موجهة لوزير البترول وذلك بحضور وزير البترول وقيادات الوزارة .

وقال النائب شكيب في كلمته ساخرا،:" النواب زعلانين من عدم حضور الوزير للمجلس، ليه ياجماعة، ما يمكن بيتكسف أو مش بيحب يواجه".
واستعرض النائب عدد من المشكلات التى يعانى المواطنين منها، مشيرا إلى أن فى ظل مبادرة حياه كريمة للمواطن المصرى، نجد المواطن الذى وصل الغاز إلى بيته، القارئ لايذهب إليه، ثم يتم قطع الغاز عنه، في الوقت الذى تم إلغاء الإسطوانة، فماذا يفعل المواطن"

وانتقد عدم وجود تعيينات لأبناء سوهاج فى وزارة البترول، مطالبا بالمساواه بين كافة المحافظات، قائلا:" الناس ماسكة فينا بسبب التعيينات."
 وهاجم عدد كبير خلال الجلسة وزير البترول خلال مناقشة ما يقرب من 35 طلب احاطة حول عدم توصيل الغاز والفساد في بعض الشركات ووقف التعينات بشركات البترول. 
ومن أبرز طلبات الاحاطة المقدمة من النائب وجيه أباظة، عن بيع وتوصيل الغاز الطبيعي بالأسعار التجارية للمساجد والكنائس بالمخالفة لصحيح القانون وطلب النائب علاء جعفر، عن تضرر العاملين بشركة بتروجيت من نظام اليومية ومن النائب عبد الناصر عطية، عن خطة الوزارة لتنشيط عمليات البحث عن الثروات المعدنية بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.


 وطلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصري، عن قرار إحلال السيارات التي تعمل في نقل المنتجات البترولية إلى محطات خدمة وتموين السيارات رغم جودتها، ومن النائبة نانسي نعيم، عن ضرورة دعم البنية التحتية لنقل وتخزين وتوزيع البوتاجاز في محافظة سوهاج لتأمين احتياجات منطقة جنوب الوادي من البوتاجاز.

اقرأ أيضا :- وزير التعليم: نظام التحسين بالثانوية العامة في طريقه للعرض على البرلمان


وطلبات إحاطة  من النائب عبد الوهاب خليل، عن خلو معظم المناصب بالوزارة من القيادات الفنية  ، والنائب محمد أحمد الجبلاوي، عن عدم وجود نتائج ملموسة لمشروع إعادة هيكلة قطاع البترول والنائب محمود قاسم، عن تصدير المنتجات البترولية وبيعها بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون.